هادي سليمان يعود الى عالم الموضة مع دار Celine

أعلنت مؤسسة LVMH يوم أمس وخلال أسبوع الموضة في باريس للألبسة الرجالية عن عودة مصمم الأزياء المبدع “هادي سليمان Hedi Slimane للانضمام لها وتحديداً ليشغل منصب المدير الابداعي لدار “سيلين Celine بعد أن تركت “فيبي فيلو Phoebe Philo المنصب قبل موسم العطلات العام الماضي، وقد شكل الخبر مفاجأة في عالم الأزياء، وقد كانت مفاجأة سارة للبعض وصادمة للبعض الآخر.

فمصمم الأزياء المولود في باريس لأب تونسي وأم ايطالية يعتبر من الأشخاص المثيرين للجدل، حيث أن أفكاره متمردة ومن يعرفه عن قرب يصفه بالصعب المراس.

شغل “هادي سليمان Hedi Slimane منصب المدير الابداعي لمجموعات “ديور Dior الرجالية منذ عام 2000 وحتى العام 2007، ومن ثم ترك تصميم الأزياء ليتفرغ للعمل الذي يعشقه وهو التصوير الفوتوغرافي، وقد قام ومازال بتصوير أهم الشخصيات في عالم الفن، وقد اشتهر بالتقاطه لصور باللونين الأسود والأبيض.

وبعد ذلك وبفترة قرر العودة لتصميم الأزياء مع دار “سانت لوران Saint Laurent من عام 2012 وحتى عام 2016 وبالفعل فقد نجح في أن ينقل الدار الى مستوى آخر وجعل منتجاتها من الأكثر مبيعاً حول العالم ومن الأكثر تفضيلاً بين صفوف النساء من خلال أسلوبه الذي يجمع بين النمط الأنثوي مع النمط الذكوري ولمسات الروك أند رول.

ومنذ عام 2016 ومن بعد تركه لدار “سانت لوران Saint laurent توارى “هادي” عن الأنظار أو أنظار عالم الأزياء ليعود اليوم الى الساحة مع دار “سيلين Celine بعد الاعلان عن توليه لمنصب المدير الابداعي، وعلى ما يبدو أو الدار ستتوسع في عهده لتشمل التصاميم الرجالية الى جانب مجموعة للـ “كوتور Couture والعطور أيضاً.

ولا نستطيع أن نجزم كيف ستكون تصاميمه الخاصة بدار “سيلين Celine التي لطالما اشتهرت بالأسلوب النسائي العملي مع المديرة الابداعية السابقة  “فيبي فيلو Phoebe Philo، فهل سنشاهد لمساته المتمردة المستوحاة من عالم الروك؟ هذا ما ستعرفه قريباً مع أول مجموعاته للدار في سبتمبر المقبل خلال أسبوع الموضة في باريس للألبسة الجاهزة.