مايكل كورس في حوار حصري مع "هي": لدى المرأة الشرق أوسطية تقدير كبير للجودة العالية

استطاع "مايكل كورس" Michael Kors أن يحوّل علامته التجارية إلى إمبراطوية ضخمة قيمتها نحو مليار دولار، نتيجة موهبة فطرية اكتشفها منذ نعومة أظفاره، وقدرته على تصميم أزياء وإكسسوارات تناسب أذواق امرأة القرن الحادي والعشرين القيادية مهما كان شكل جسمها أو خلفيتها. المصمم الأمريكي صاحب الكاريزما اللافتة والذكاء الحاد، يشتهر بأعماله الخيرية وبإطلاقه حملة WATCH HUNGER STOP العزيزة جدا إلى قلبه، إضافة إلى عشقه للسفر الذي يعتبره المصدر الأول للإلهام. معه كان هذا اللقاء الحصري.

 

      1. نشأتَ في أسرة لديها توجّه كبير نحو عالم الموضة والأزياء. أخبرنا متى وكيف أدركتَ أنك تريد أن تصبح مصمم أزياء؟

كنت أحب الرسم، كما كان يتملّك عائلتي دائما هاجسٌ بالموضة والأزياء. خلال نشأتي، لطالما سمعت والدتي وجدّتي تتحدّثان عن ظلال حذاء لساعات متتالية. وبعد أن ساعدت أمي على إعادة تصميم فستان زفافها عندما كنت في الخامسة من عمري، علمت أنني سأصبح مصمم أزياء.

 

      2. أطلقتَ مؤخرا مجموعة قفاطين للمنطقة حصريا. ما مدى أهمية سوق الشرق الأوسط بالنسبة للعلامة التجارية؟ وكيف تخطط للمزيد من التوسع في المنطقة؟

 

أعتقد أن زبائننا في الشرق الأوسط يحبّون السحر المتألق، ولديهم تقدير كبير للجودة العالية. نحن مسرورون لتمكننا من توفير منتجات خاصة لهم تتمتع بكل السحر المتألق والجودة العالية ويترقبونها من دار مايكل كورس، وتتلاءم مع أسلوب حياتهم. سوف نواصل البحث عن فرص للتوسع بتشكيلتنا في الأسواق لنكون متواجدين في كل مكان يكون فيه عملاؤنا بحاجة إلينا.

 

  1. لماذا مفهوم السفر مهم جدا للعلامة التجارية؟

أعتقد اليوم أن الأناقة في التنقل تعني عيش حياة ذات أسلوب سريع والتمتع بأزياء وإكسسوارات تواكب ذلك الأسلوب وتتماشى معه. لكن، بالنسبة لي، بدأت بالكامل فكرة الأناقة في التنقل مع صور الباباراتزي "جاكي أوو" JACKIE O، ولورين هوتن في تألق ساحر على متن يخت في كابري في أحد الأيام، ثم حضور سهرة راقية في نيويورك في اليوم التالي، مع التألق بأناقة عالية طوال الوقت. إنها تلك الفكرة عن السفر وعن القدرة على النهوض والانطلاق في غضون لحظات. فمن لا يحب فكرة الابتعاد عن الهموم؟

 

     4.  من أين كان الإلهام خلف ابتكار مجموعة مايكل كورس لموسم خريف وشتاء 2017؟

لموسم الخريف، كنت أفكر في الطاقة والقوة والحداثة، كل ذلك من خلال منظار عالٍ للأنوثة. وأعتقد أن مزج تلك الأشياء هو حقا التعبير المثالي عن الطريقة التي يريد الناس أن يظهروا فيها اليوم. أردت ابتكار خزانة أزياء تكون أنيقة وساحرة، لكن تتمتع بذلك الشعور من الحماية والراحة. بذلك، تكون قد تمّت تغطيتها، لكنها جذّابة أيضا.

 

  1. تشتهر بابتكار تصاميم للسيدات في مراكز قيادية. كيف انعكس ذلك في هذه المجموعة؟

في الواقع، دارت هذه المجموعة بالكامل حول التمتع بالطاقة والقوة، لكن مع الحفاظ على الأنوثة والرومانسية. أعتقد أن معظم السيدات، من بينهن أولئك اللواتي في مواقع قيادية، يردن في كل يوم أن يشعرن بذلك الإحساس.

 

  1. مثّلَت آشلي غراهام، جوان سمولز، كيندال جينير وغيرهن الكثيرات أنواعا مختلفة من الأجساد. ما الذي يجعل مايكل كورس ملائما للسيدات من كل الأعراق، وأشكال الأجساد وقياسات الملابس؟

لطالما قدّمت أزياء لسيدات من كل القياسات، الأعمار، الأشكال والشخصيّات. لموسم خريف 2017، أردت أن تكون منصة عرض الأزياء صورة أكثر رقيّا عن حقيقتنا.

 

  1. .   ما الجزء الأصعب والأكثر تحديّا في عملية ابتكار كل مجموعة؟

كمصمم أزياء، يدور الأمر بالكامل حول وضع نفسك مكان الزبائن لتقديم ما يريدونه وما يحتاجون إليه في حياتهم اليومية. إنه يدور حول مواصلة التمسك بالثوابت وفي الوقت نفسه مفاجأة وإسعاد المعجبين.

 

  1. بعد أن أسست امبراطورية تساوي مليارا من الدولارات، هل تفكر في أخذ استراحة وتخفيف العزم قليلاً؟ ما التالي لمايكل كورس كشخص وفنّان؟

أنا لا أحب الجلوس من دون عمل كما لدي حب حقيقي لما أفعله، لذا أفكر دائما فيما سيأتي وفي الجديد. من بين أكثر الأمور التي تزرع السرور والإثارة في نفوسنا كعلامة تجارية هو مواصلة التوسع بمعروضنا التقني من الأشياء التي يمكن ارتداؤها. وبالنسبة لي شخصيا، تمثل حملتنا للحد من انتشار الجوع WATCH HUNGER STOP، مشروعا نعتز ونفتخر به دائما. نبذل كل جهودنا لبناء عالم خالٍ تماما من الجوع.

 

  1. في مقابلات سابقة، ذكرت أنك تستمدّ الإلهام من السيدات الحقيقيات اللواتي يحاولن إيجاد التوازن بين أعمالهن وعائلاتهن. كيف تصف سيّدة القرن الحادي والعشرين؟

إنها ذكية وراقية. تؤدي كل ما عليها وتبدو أنيقة في كل خطوة من رحلتها.

 

  1. #maketimeyourown. ما عادتك في قضاء أوقاتك الحرّة؟ وبشكل عام ماذا يعني لك الوقت؟

الوقت بالنسبة لي هو أحد أنواع الفخامة. أحب أن أمضي أي وقت إضافي أتمكن من الحصول عليه في استكشاف وجهة جديدة. السفر هو المصدر الأفضل للإلهام.