Kristina Fidelskaya لـ"هي": كلّ تصميم في المجموعة له قصّة عن امرأة جميلة

بعد كشفها النّقاب عن أول مجموعة ريزورت لها خلال أسبوع الموضة العربي، لفتت المصممة كريستينا فيدلسكايا Kristina Fidelskaya، النساء والجمهور بتصاميمها الفضفاضة والفساتي الطويلة التي عكست روحية فصل الصيف.

بأقمشة حريرية راقية، توّجت المصممة مجموعتها لتوجّه رسالة أنيقة وكلاسيكية الى كافة متابعات الموضة. من هنا كان لنا هذا اللقاء الخاص مع المصممة كريستينا التي أطلعتنا عن مصدر إلهامها في هذه المجموعة المميزة والتفاصيل الصغيرة من الألوان والأقمشة وكل ما ميّز هذهالمجموعة عن غيرها.

 

كيف بدأ شغفك وحبّك للموضة؟

استهواني عالم الموضة منذ نعومة أظافري، حين كنتُ أشاهد والدتي تصنع ملابس جميلةً لي ولشقيقتي. ولاحقاً، لمّا أصبحتُ في سنّ المراهقة بدأتُ أصنع بنفسي ملابسي الخاصة. بعد انتقالي إلى دبي، درستُ تصميم الأزياء في معهد إسمود الفرنسي لتصميم الأزياء في دبي. ثمّ عام 2014، أطلقتُ علامتي الخاصة للأزياء النسائية تحت اسم كريستينا فيدلسكايا.

 

ما مصدر إلهامك وراء مجموعتك الجديدة "كوت دازور"؟

إنّ هذه المجموعة مستوحاة من الأجواء الصيفية في "كوت دازور" حيث تحمل الأناقة لمسةً من الاسترخاء. تتمحور المجموعة المؤلفة من 25 قطعةً حول سيدة جميلة تمضي عطلةً صيفية جميلة في منتجع. فهي تُجسّد جوهر العلامة المرتكز على إطلالة معاصرة مفعمة بالأنوثة والجاذبية وعصية على الزمن، مع أقمشة فاخرة وقصات رومنسية بلوحة ألوان كريستينا فيدلسكايا الشهيرة وهي الأبيض العاجي، والزهري الفاتح، والبني الرمادي والذهبي.

 

ما الذي يجعل هذه المجموعة مميزة؟

هذه أوّل تشكيلة ريزورت أطلقها، وهي تجسّد المرأة التي تتمتّع بأسلوب بعيد عن التكلّف وأنيق وعصري. تمّ ابتكار قطعة واحدة من كلّ إطلالة في هذه المجموعة وهي تتميّز بنهج متفرّد للغاية ولن يتمّ إعادة ابتكارها. تروي جميع القطع التي تتألف منها هذه المجموعة قصّة جميلة عن مشاعر تخالج امرأة تجلس في منتجع بالقرب من البحر.

 

ما هي الألوان الأساسية في المجموعة والأقمشة المستخدمة في مجموعتك الجديدة؟

تطغى على الأزياء مروحة من مختلف الألوان على مثال الأبيض العاجي، والزهري الفاتح، والبرتقالي الدخاني، البني الذهبي والأزرق الداكن، وغيرها من الألوان الرومانسية الناعمة.  بالفعل، تتمتّع جميع الألوان المُستخدَمة بالأنوثة والرقي وهي مريحة للعين.

ونذكر من بين الأقمشة المُستخدَمة، قماش الأورغنزا الحريري الخفيف، والأقمشة المنسوجة، والدانتيل الفرنسي وأحجار السواروفسكي. كما استخدمنا مواد رائعة الجمال مثل تطاريز جاكوب شليفر على شكل أزهار، والدانتيل المصنوع يدوياً بأنامل صوفي هاليت.

 

ما هو أفضل تصميم في مجموهة "كوت دارزو" ولماذا؟

يُخبر كلّ تصميم في هذه المجموعة قصّة عن امرأة جميلة في لحظة مختلفة من الوقت. ابتكرت هذه المجموعة باندفاع كبير وتفانٍ لكلّ إطلالة من الإطلالات الـ25، وقد وقعت حقاً في غرام كلّ قطعة منه!

 

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

إنّنا نعمل على مشاريع مشوّقة ستخوّل علامة كريستينا فيدلسكايا تحقيق شهرة على الصعيد العالمي. وسنعرض مجموعة ربيع وصيف 2018 في باريس خلال أسبوع الموضة في باريس. كما أننا بدأنا العمل على خط ملابس رياضية جديد اسمه F7 وأحذية من تصميم كريستينا فيدلسكايا.  ونخطّط حالياً لافتتاح بوتيكات كريستينا فيدلسكايا في الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى العالمي.

نعمل في الأمد البعيد على ابتكار عطور كريستينا فيدلسكايا التي من شأنها أن تضيف لعملائنا تجربة جديدة توفّرها لهم علامتنا التجارية.

 

أطلقت مجلّتنا "هي" حديثًا هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك هذه العبارة، كيف تمضين أوقات الاسترخاء والراحة؟

يسود التوازن في حياتي، وأحبّ تجربة واكتشاف أمور جديدة ومشوّقة. أحبّ الفن، والتصوير، والسفر، والرياضة، والقراءة والأفلام... كما أنني أحبّ قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق وبين أحضان الطبيعة. أقضي وقتاً طويلاً مع أولادي وأستمتع بكلّ لحظة ثمينة معهم.