Gianvito Rossi لـ"هي": على المصمم أن يطرح تصاميم صادقة وشفافة تلمس روح المرأة

بمناسبة الذكرى العاشرة على تأسيس الدار وافتتاح المتجر التاسع في العالم والأول في الشرق الأوسط، التقت مجلة "هي" مصمم الأحذية الإيطالي "جيانفتو روسي" Gianvito Rossi في متجر "ليفل شوز" Level Shoes في دبي، والذي كشف لنا في هذا الحوار عن طفولته الشيقة وعن شغفه في تصميم الأحذية.

 

غالباً ما تزور دبي للمشاركة بمناسبات مختلفة. ماذا يعني لك أن تكون متواجداً في هذه المدينة؟

دبي مدينة مميزة جداً فهي بطور التطور المستمر بسرعة قياسية. أنا سعيد جداً بتواجدي في متجر ليفل شوز Level Shoes وبهذه الشراكة المميزة الطويلة الأمد التي تجمعنا والتي تتطور عاماً بعد عام، إذ لدينا النظرة نفسها لتواجد الدار في المنطقة وهذا الأمر يسعدني كثيراً.

 

زيارتك إلى دبي هي بمناسبة افتتاح متجرك التاسع عالمياً ضمن "ليفل شوز" والأول في المنطقة. ماذا يعني لك أن تفتتح متجرك التاسع بعد مرور 10 سنوات على تأسيس الدار؟

الوقت يمرّ بسرعة قياسية فعلاً. السنوات العشر الأخيرة كانت رائعة ولم أتوقّع يوماً أن تتطوّر وتتنشر الدار بهذه السرعة. في البداية كنت أريد فقط تصميم أزياء تعكس أسلوبي وتعبّر عن نظرتي للأحذية الراقية من دون أي تعقيدات، وها هي الدار اليوم منتشرة عالمياً. فرحتي لا تسعني.

 

كونك إبن مصمم الأحذية الشهير سيرجيو روسي Sergio Rossi، أخبرنا كيف كانت طفولتك وأنت محاط بالإبداع والموضة والفن؟

طفولتي كانت مميزة جداً لأن منزلنا كان يقع فوق مشغل الأحذية الخاص بوالدي، وبالتالي المشغل كان بالنسبة إليّ مكاناً لللعب والأحذية كانت ألعابي المفضلة.  سافرت مع والدي إلى مختلف أنحاء العالم وعملت معه وتعلّمت منه الكثير، إلى حين قررت التوقف لاكتشاف فعلاً ما أريد من الحياة وما هو شغفي الحقيقي.

بعد أن توقفت لفترة زمنية، اكتشفت أن تصميم الأحذية هو شغفي الأول والأخير وأردت أن أشارك النساء نظرتي وأفكاري للأحذية الفاخرة فقمت بتأسيس الدار الخاص بي.

 

برأيك كيف تنظر المرأة الخليجية إلى أحذية "جيانفيتو روسي"؟

المرأة الخليجية تقدّر أحذية "جيانفيتو روسي" وتنظر إليها كأحذية فاخرة أنثوية وعصرية، وهي تسلّط الضوء على شكل جسم المرأة وتكمّل إطلالتها من دون أن تخطف الأنظار منها. المرأة في الخليج تحب الأحذية البسيطة والواضحة وغير المعقّدة. من المهم جداً أن يطرح المصمم تصاميم صادقة وشفافة تلمس روح المرأة.

 

هل تلتزم بتيارات الموضة العالمية؟

أطّلع عليها وأستوحي منها ولكنها ليست محطة رئيسية وأساسية في تصاميمي.

 

كيف تصف امرأة "جيانفيتو روسي"؟

هي امرأة واثقة من نفسها، أنثوية وعصرية، تقدّر النوعية الفاخرة للأحذية، تهوى انتعال أحذية راقية على الموضة.

 

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

أعمل حالياً على مجموعة أحذية جديدة التي ستكون جاهزة بعد شهرين، كما أنني في صدد افتتاح متجرين للأحذية الرجالية، الأول في ميلانو والثاني في باريس هذا العام، وأنا سعيد جداً بهذا الأمر.