مصممة الأزياء زيان غندور لموقع "هي": تصاميمنا تجمع بين سحر الإحتراف وتألق الكلاسيكية

بخطوات احترافية ونجاحات مدروسة استطاعت مصممة الأزياء اللبنانية زيان غندور أن تنقل طابعها الرومانسي والأنثوي الى تصاميمها الراقية التي تناسب كافة الأعمار والمناسبات. فطبعت إسمها في عالم الموضة بأسلوب مميز وفريد من نوعه حققت من خلاله شهرة عالمية واسعة رسّخت علامة Zayan the Label بكثير من الرقي والبساطة.

إنطلاقاً من هنا، خصّت مصممة الأزياء اللبنانية زيان غندور موقع هي بهذه المقابلة، لنغوض معها أكثر في مجموعة 2017Resort والقصات والتفاصيل التي استخدمتها لجعل هذه التصاميم مميزة.

كيف دخلت عالم تصميم الأزياء؟ وماذا تخبرينا عن العلامة التجارية الخاصة بك؟

بداية كأي صبية تعشق عالم الموضة دخلت عالم تصميم الأزياء من خلال تنفيذ مجموعة محدودة من قمصان التي-شيرت وكنت يومها ما زلت أعيش في بيروت. بعدها انتقلت الى دبي وتعرفت على شريكتي فاطمة غباش ولاحظنا أننا نتشارك العديد من المهارات والخبرة في عالم الموضة، ووجدنا حاجة لافتتاح بوتيك فريدة من نوعها تضم تصاميم معاصرة للعديد من المصممين الإقليميين. هكذا شاركت بتأسيس متجر "s*uce" واضطررت يومها لوضع تصاميمي الخاصة على حدى لفترة من الزمن. ولكن عام 2012 قرّرت التركيز على خط خاص بي في عالم الموضة وأطلقنا علامة Zayan the Label التي لاقت إستحساناً كبيراً بين زبائن

كيف تصفين لنا تصاميمك ببضع كلمات ومن هي المرأة التي تصممين لها؟

تأتي قطع Zayan the Label لتكون مناسبة لكافة المناسبات والأوقات بتميزها الدائم في إبراز شخصية المرأة.  فكل مجموعة تتبع مصدر إلهام مختلفة، وبعض التصاميم استوحيناها من اللوكات التقليدية أو من القصات الكلاسيكية بتفاصيل فريدة من نوعها. أما امرأة Zayan the Label عليها ألا تكون خائفة من إظهار الإبداع وتكون واثقة من نفسها ومن القطع التي ترتديها ويكون لها عشق للتفاصيل التي تزيّن القطع لتظهر تميّزها بشكل لافت.

ما الذي يميّز تصاميم 2017Resort عن غيرها؟

تتميز تصاميم 2017Resort بألوان مشرقة من الأزرق الفاتح والبرتقالي والزهري المميز الى جانب قصات الأكمام العصرية والتفاصيل التي تميّز كل قطعة على حدى، لأن هذا التميز ينتظره عملاؤنا بشكل مستمر كونهم يبحثون عن التميز الذي بات أساسي في تصاميمنا .

حدثينا أكثر عن الاقمشة والقصات التي استخدمتها؟ وما علاقة الكشاكش والتول بتصاميمك؟

استوحينا هذه المجموعة من المبدعة Peggy Guggenheim والفن الذي جمعته ليلعب دوراً رئيسيًا في عناصر الإلهام. تضم هذه المجموعة فساتين مستقيمة مع الأكمام الضخمة، الى جانب التنانير والتوبات الفنية التي يتحمل تفاصيل عصرية مع تفاصيل الكشكش المنتفخ وقصات الأكمام المكشوفة بأسلوب الـOff Shoulder بأكمام ضخمة وبارزة.

اي صيحة من هذه المجموعة هي الاحب على قلبك؟

من الصيحات الأحب على قلبي تأتي أقمشة الأورغانزا التي تزيّن فساتين الـSuki الى جانب السترات السوداء الكلاسيكية لأنها تحتوي على تفاصيل ناعمة تعتبر من أسس علامة Zayan the Label مع نعومة اللؤلؤ والأكمام المنفوخة.

تميل امرأةZayan  الى القطع البسيطة والشبابية، فهل تحافظ تشكيلتك الأحدث على هذا التوجه؟

تتوجه تصاميمي الى المرأة التي تبحث عن الشعور بالرفاهية، وتشكيلتنا ستحافظ على الروح الشبابية والبساطة من خلال الفساتين الانثوية والتفاصيل العصرية التي ستكون متواجدة في تصاميمنا مع كل موسم جديد، لتتمكن المرأة من ارتداؤها سواء في ساعات الليل أو خلال النهار.

ماذا عن المشاريع المستقبلية؟

نتوقع في المستقبل مزيد من التطور والإنتشار عالمياً بعد عرض مجموعتنا لخريف وشتاء 2017  خلال أسبوع الموضة في باريس ، ونطمح التوجّه الى المزيد من السيدات من خلال علامتنا التجارية.