مصمم الأحذية العالمي Brian Atwood لـ "هي": المرأة العربية تعشق الأحذية بالكعوب العالية

"براين أتوود" Brian Atwood، المصمم الأمريكي العالمي الذي تزينت بتصاميمه المبتكرة الكثير من النجمات العالميات، زار دبي مؤخرا بمناسبة إطلاقه مجموعة ربيع وصيف 2016 المستوحاة من المكسيك حصريا لدى "ليفل ملتقى الأحذية"Level Shoe District . أتوود أعرب عن سعادته بالقدوم إلى دبي، هذه المدينة التي لطالما أراد زيارتها، كاشفا عن تقديره للمرأة العربية التي تعرف تماما كيف تختار أزياءها. ومعه كان هذا الحوار الممتع:

تحرص دائما على مشاركة متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي بتفاصيل حياتك ورحلاتك إلى مختلف أنحاء العالم. هل تعبت يوما من السفر؟
أتعب أحيانا من السفر إذا كانت الرحلات متعددة وقصيرة الأمد. أحب أن أكون موجودا في مكان واحد لفترة زمنية ممتدة لأسبوع على الأقل، لكن هذا الأمر لا يحصل دائما. وعلى الرغم من ذلك، لا يمكنني التخلي عن السفر يوما لأنني أستوحي من سفراتي ومن تجاربي كثيرا.

إلى أي مدى تستوحي من سفراتك؟
أستوحي كثيرا من سفراتي من خلال الألوان والموسيقى التي أختبرها والتي تنعكس بشكل مباشر على تصاميمي. 

تصاميمك متوفرة في الشرق الأوسط حصريا لدى "ليفل ملتقى الأحذية" Level Shoe District. أخبرنا أكثر عن هذه التجربة المميزة.
لا شك في أن "ليفل ملتقى الأحذية Level Shoe District هو شريك رائع لي في منطقة الشرق الأوسط. وأنا متحمس جدا لاكتشاف هذه المنطقة، إذ لطالما أردت القدوم إلى دبي. 

النساء العربيات يحببن تصاميمك؟ كيف تصف المرأة العربية؟
المرأة العربية تعشق الموضة، لكنها في الوقت نفسه تحب أن تكون إطلالتها فريدة من نوعها وحصرية. هي تتمتع بذوق رفيع وتختار دائما الأفضل. كما أنها تعشق الأحذية بالكعوب العالية.

هل من الممكن أن تبتكر مجمعة "كابسول" Capsule خاصة بمنطقة الشرق الأوسط؟
بالطبع هذا الأمر ممكن جداً.

النجمات يعشقن تصاميمك. هل هناك من نجمة تحب أن تتعاون معها وأن تتزين بتصاميمك؟
أحب كثيرا أن أتعاون مع الممثلة السويدية "أليسيا فيكاندر". أعتقد أنها نجمة رائعة ولديها أسلوب رائع، كما أن موهبتها استثنائية.

صممت حذاء فريدا من نوعه للمطربة لايدي غاغا بمناسبة عيدها الـ 30. ما الأحذية الأكثر غرابة التي ابتكرتها؟
طبعا أغرب التصاميم التي ابتكرتها كانت لـ "لايدي غاغا"، وتحديدا الحذاء الذي صممته لها بمناسبة حفل إطلاق عطرها في لندن، والذي تميز بكعبه الطويل جدا، وزخر بعناصر معدنية ليبدو شبيها بشبكة العنكبوت. كان رائعا بالفعل. 

من أين استوحيت مجموعة ربيع وصيف 2016؟
هذه المجموعة هي أفضل مثال على مدى تأثير رحلاتي في تصاميمي. استوحيت المجموعة من رحلاتي إلى المكسيك، بدءا بالألوان مرورا بالأزهار وغيرها من اللمسات المتجلية بوضوح في المجموعة. وكوني مكسيكيا، فإن هذه المجموعة عزيزة جدا إلى قلبي. إنها بمنزلة احتفالية كبيرة. 

ما المهنة التي كنت ستختارها لو لم تكن مصمم أحذية؟
نجم روك، مهندس داخلي أو جراح تجميلي. 

ما مشاريعك المستقبلية؟
السيطرة على العالم، أريد أن تنتعل كل النساء أحذيتي.