صاحبة علامة Salta لـ"هي": تصاميمي انسيابية مفعمة بالانوثة

الراحة والانوثة مع لمسة من الابداع هي عنوان يصف تصاميم Saltanat Baimukhamedova صاحبة ومؤسسة علامة "سالتا" Salta للازياء.

أثبتت Saltanat موهبتها في عالم الموضة وتصميم الازياء منذ دخولها هذا المجال عام 2008، واصبحت من المصممين الاكثر نجاحاً وشهرة في مقاطعتها في كازاخستان. 

موقع "هي" التقى بمصممة علامة Salta، التي كشفت لنا عن مشاركتها للمرة الاولى في Fashion Forward Dubai، وعن خططها المستقبلية.

متى بدأ شغفك بتصميم الأزياء؟
تخرجت من جامعة ألماتي للتكنولوجيا حيث درست فيها التصميم. وقد كان حبّ الأزياء يجري في دمي ويشغل فكري وأحلامي منذ طفولتي. إلّا أنّني واجهت بعض الصعوبات أثناء تقدّمي بالعمر مع والديّ؛ حيث كنت أميل إلى ارتداء الملابس المميّزة والمختلفة، في حين أرادا منّي أن أكون مراهقةً لطيفةً، ويمكن القول أني كنت مراهقةً خارجة عن المألوف! وقد افتتحت في عام 2008 علامتي التجارية الخاصّة سالتا التي  تمثّل اسمي الذي أحمله، وأفكاري الداخلية وأحلامي وكل ما كنت أنوي تحقيقه في حياتي. 

هل يمكنك أن تصفي لنا باختصار أسلوبك الشخصي بارتداء الملابس؟
يعتمد أسلوبي على البساطة الشديدة، ولطالما كنت ميالة للملابس الجذابة والجريئة منذ أن كنت طفلة صغيرة. كما أودّ التركيز على الأحذية الرياضية المميّزة فهي تضيف المزيد من اللمسات العصرية، وأنا أحبّ التركيز على التفاصيل الصغيرة التي تميّز الإطلالة وتضفي عليها لمسة فريدة.

ما هي القطعة المفضلة من الإكسسوارات أو الملابس التي يجب أن تكون في خزانتك؟
لا غنى عن السروال الجميل فهي قطعة يمكنني ارتداؤها ليلاً ونهاراً! إلى جانب قميصٍ مميز كونه يعتبر قطعةً أساسية وهامّة بدوره، ويكتمل الزي بسترةٌ تضع اللمسة المثالية على قطع تلك الخزانة.

ما هو العنصر الأكثر تميزاً في تصاميمك؟
أفضّل الأشكال المثالية والخطوط الانسيابية والبسيطة فهي عناصر مميزة تدفع السيدة الناجحة والمبدعة والمفعمة بالأنوثة أيضاً لاقتناء هذا النوع من التصاميم في خزانتها.

من المصمّمين المفضلين لديك؟
أنا معجبة كثيراً بما قدّمه أنطونيو ماراس مع ’كينزو‘، كما أحبّ بالتأكيد عمل كلٍّ من بالينكياجا وإيسي مياكي. كما أستقي الإلهام من أيّ شيء يثير إعجابي ويؤثر بي فلا يقتصر الأمر على أعمال المصممين الآخرين، بل يتعدّاه إلى التفاصيل الصغيرة ومشاعر الناس الآخرين، والأشكال غير المألوفة. إلّا أنّي أستوحي معظم إلهامي عندما السفر حول العالم، فالإبداع يتطلّب تغيير محيطك لاختبار أجواءٍ وأنماطٍ مختلفة وأكثر حيوية.

ما مدى حماستك حول عرض مجموعتك لأول مرة في دبي خلال مهرجان ’فاشن فوروورد دبي‘؟
أنا متحمّسة للغاية لوجودي في دبي وفي مهرجان ’فاشن فورورد دبي‘ بشكلٍ خاصّ، فهو يحظى بانتشارٍ واسع ويمكن تعريف المستهلكين إلى مجموعتي بطريقةٍ مبتكرة جداً. وأنا أعتقد بأنّها فرصة عظيمة يمكن استغلالها كمنصة لإطلاق العلامة التجارية في المنطقة.

ما هي خطوتك التالية؟
أفضّل أن أنظر إلى حياتي كطريقٍ من المفاجآت الرائعة أمامي، وذلك في كلّ يوم وكلّ دقيقة وحتى في المشاعر التي تمر بي كل يوم. لذلك أعتقد حقاً بأنّي سأمتلك خطةً رائعةً للمستقبل عندما يحين الوقت المناسب.