أهم خمس مصممات كويتيات للأزياء

حققت المصممات الكويتيات ظهوراً قوياً في عالم الأزياء والموضة بتصاميم جمعت بين الثقافة الكويتية والأزياء العصرية حتى وصل بعضهن إلى العالمية، واحتفالاً باليوم الوطني لدولة الكويت والذي يصادف غداً في 25 فبراير اخترنا لكن نخبة من المصممات الكويتيات المبدعات.

علامة HAMSA للمصممة شريفة الغانم

فستان من علامة Hamsa

 تأصلت عراقة الثقافة الكويتية في تصاميمها وبخيوطها التي تحكي قصص بين الماضي والحاضر، تجمع بين الأنوثة والأصالة بقصات بسيطة مع إضافات جمالية لكل تصميم مثل الحزام المجدول والأقمشة المكرمشة ذات الألوان الفاتحة والتطريزات الذهبية.

علامة CHARAH

فستان قصير من علامة Charah

أطلت تصاميمها في مجموعة متنوعة من ألوان هادئة وطبيعية وبقطع مميزة وموديلات عصرية كفستان قصير مخصر وشرائط متدلية من الأكتاف بقماش مطرز بنقوش تقليدية بخيوط من اللونين الذهبي والفضي.

علامة From nothingness

 معطف من from nothingness

تميزت تصاميم هذه العلامة بالبساطة والغرابة في آن واحد، فتجد موديل كلاسيكي لمعطف بياقة واسعة مع أزرار سوداء وجيوب مع خيوط عتيقة مطرزة على القماش وكأنه لوحة فنية.

علامة BAZZA ALZOUMAN

فستان باستيل من علامة Bazza Alzouman

 تصاميم جمعت بين الحداثة والأنوثة كالفساتين الطويلة بأكمام متدلية من الكتف ومنفوخة لتضيف لمسة دراماتيكية مع الخيوط المنسدلة وقصة الصدر المستقيمة، موديل يتميز بخطوط قوية من أقمشة مختلفة كالتل والتفتا.

علامة تونا THUNA

حذاء THUNA

علامة كويتية تقدم موديلات أحذية بتقاسيم بسيطة وزينة معدنية وبألوان ترابية مع طبعات الجلد التي تضفي تأثيراً جمالياً على الإطلالة، تتنوع الموديلات والخامات لكن تبقى المرونة والخفة والراحة في تصاميم هذه العلامة.