علامة Niili من الامارات تقدم معايير جديدة في عالم الموضة المستدامة في المنطقة

أصبحت قضية الموضة المستدامة من المواضيع الاكثر نقاشا موخرا في عالم الازياء العالمية وقد احدثت تحولا جذريا في أساليب العمل لدى العديد من دور الازياء والماركات من حول العالم. 

هذه الظاهرة او المفهوم الحديث والاهتمام الكبير بالقضايا البيئية حول العالم نتج عن وعي استهلاكي ملحوظ لدى العميل في المنطقة. 

 وقد ساهمت  العديد  من دور الازياء في المنطقة في تطوير فكر الموضة المستدامة، واخذت على عاتقها مسؤولية العمل على هذا النهج الجديد ونشر الوعي حول قضايا البيئة في العالم، ومن بين هذه العلامات المميزة والبارزة هي علامة Niili من الامارات التي حرصت بدورها على تطبيق معايير معينة لتطبيق فكر الموضة المستدامة وتشجع على ادراجها في المنطقة.

إليك تفاصيل حوارنا مع مؤسسي العلامة خالد الزعابي

مجموعة Niili الجديدة مستوحاة من ثقافة الامارات

وباولا كتجلاس لوب اللذان اطلعانا على تفاصيل العلامة وفلسفة التصميم القائمة على نهج الموضة المستدامة. 

مالذي ألهمكم في إنشاء علامة Niili. 

دفعتنا رغبة ابتكار علامة تعكس النكهة العصرية للإمارات ومفهومنا الخاص لمعنى الرفاهية.
نستمد إلهامنا من الثقافة والتقاليد في الامارات ونقوم بتصميم مجموعاتنا بطريقة تدعو المرأة من ثقافات مختلفة لاقتناء قطعنا وتحديد تنسيقها بإسلوبها الخاص. 

ماذا يعني لكم مفهوم المرضة المستدامة؟ 

الموضة المستدامة تعني ان نكون على وعي ومسؤولية في اتخاذ الخطوات اللازمة بداية من ابتكار قطع الازياء الى طرق توصيلها. 

مفهوم العلامة يتمحور حول فكرة تحديد الإنتاجية بنسخ محدودة، وتقليل نسبة القطع  المخزونة وبذلك نحد من المخلفات الناتجة عن هذه العملية، ونساهم في الوعي الاستهلاكي.  

علامة Niili تقدم نهج جديد في عالم الموضة المستدامة في المنطقة

ويجب أن نأخذ بعين الاعتبار الخامات المستخدمة، المخلفات التي تنتج عن عملية التصميم، بيئة العمل، اختيار المصانع والشركاء من ناحية تأثيرهم الإيجابي على الاقتصاد المحلي. 

وكيف ساهمتم في عملية تطبيقها؟ 

جميع تصاميمنا مصنوعة من خامات طبيعية نستوردها من أوروبا، وتتم عملية انتاج المجموعات هناك أيضا في نفس منطقة تصنيع الخامات لنحد من اثار الكربون الناتجة عن عملية التنقل خلال تصميم وتنفيذ القطع. 

ما هو مصدر الهام مجموعتكم الاخيرة؟ 

المجموعة الاخيرة مستوحاة من الثقافة الاماراتية. اعتمدنا على ثلاث عناصر رئيسية وهي أشكال المناظر الطبيعية في الامارات، والبحر،  وطبيعة المدينة  الصحراوية. 

تجتمع كل هذه العناصر من خلال تدرجات اللون اللؤلؤي mother of pearl، حيث استوحينا لوحة الوان المجموعة  من طبيعة الماء، والتحركات الرملية المتموجة والناتجة عن الرياح، وعمران المدينة، والزخارف الشرقية التي جسدناها في طبعات القطع لهذه التشكيلة. 

 تفاصيل مجموعة Niili تجسد روح الامارات وثقافتها وطبيعتها

هل هناك طلب على ازياء مستدامة في المنطقة؟ 

نحن نعتبر ان هنالك صحوة تخص هذا الموضوع في المنطقة. الطلب على الموضة مستدامة موجودة عالميا، وبعض المناطق في العالم طبقت  المعايير والحلول لمعالجة هذه القضية. وسنرى الشركات والعلامات المحلية في المنطقة  تطبق هذه الاتجاه قريبا لارضاء توقعات العميل الذي اصبح واعيا ومهتما بقضايا  البيئة حول العالم. 
زوري حساب الانستقرام الخاص بالعلامة لمزيد من المعلومات والصور

@niili_official