إطلالات النجمات في اليوم الأول من كان

لا استراحة هذه الأيام في عالم الموضة، فبعد ساعات قليلة على انتهاء حفل الميت غالا الذي كان حافلاً بالاطلالات منها الغريب ومنها الكثير المفعم بالاناقة، حتى تحوّلت الانظار الى عاصمة السينما الاوروبية مع انطلاق فعاليات المهرجان السينمائي الدولي في نسخته الـ71 في مدينة كان الفرنسية. نجمات يتمايلن على السجادة الحمراء في تصاميم أنيقة تزّينت معظمها بالريش والكشاكش وحملت توقيع اشهر الدور العالمية مثل شانيل، أرماني، زهير مراد ولويس فويتون وغيرها.

نجمات تألقن بالاسود

من ابرز الاطلالات التي لفتت في اليوم الاول من مهرجان "كان"، النجمة كيت بلانشيت التي تألقت بفستان من تصميم أرماني بريفيه Armani Prive من قماش الشيفون والدانتيل بقصة ضيقة لتصبح واسعة في الاسفل وبياقة عالية من الاكمام ومكشوف عند الظهر، وأكملت اللوك بأقراط طويلة متدلية من الكريستالات الملوّنة.

كما خطفت كريستين ستيورات الأنظار بإطلالتها الغريبة بفستان أسود من شانيل، وتسريحة شعر جريئة من وحي الأربعينات من القرن الماضي.

وبالاسود ايضاً أطلت كل من بينيلوبي كروز بفستان من شانيل تميّز بقماشه المطبّع والكشاكش الصغيرة التي زيّنت الصدر والارداف وتنورة الفستان، وكذلك مدونة الموضة كاميلا كويلو التي اتت اطلالتها مختلفة عن باقي النجمات إذ اعتمدت فستاناً مخملياً قصيراً وتنورة متصلة على شكل طرحة ضخمة من تصميم رالف وروسو Ralph & Russo وزيّنت الاطلالة بمجوهرات من Messika.

سطعن بالاحمر

اللون الاحمر كان ايضاً حاضراً بقوة على السجادة الحمراء، واعتمدته كل من الممثلة جوليان مور بفستان أنيق من جيفانشي تميّز تصميم جزئه العلوي بشكل هندسي انيق والكاب المتصل بالفستان المبطّن بطبقة من الريش.

اما الممثلة ارايا هارجات Araya A. Hargate فتألقت بفستان من تصميم زهير مراد، مفرّغ عند البطن ومع شق جانبي عال، وتميّزت الاكمام ايضاً بأسلوب الكاب المتصل بالفستان.

كما لفتت ايضاً اطلالة جيسيكا قهواتي التي خطفت الانظار بفستان من تصميم زهير مراد باللون الفضي المائل الى الزهري، وأكملت الاطلالة بكاب من الريش غطى اكتافها.

الوان الميتاليك كانت ايضاً حاضرة، إذ اختارت العارضة رومي ستريجد Romee Strijd بفستان من روبيرتو كافالي بقصة مثيرة ونسّقته مع عقد بارز زيّن عنقها. اما فان بينغ بينغ Fan Bing Bing فأطلت بفستان من تصميم Ali Karoui مؤلف من كورسيه لامع مشكوك بالكريستالات وتنورة من الكشاكش باللون الاخضر.

الاطلالات الصباحية

وفي جلسة التصوير التي خضع لها اعضاء لجنة التحكيم، تميّزت الاطلالات بالاناقة والبساطة، كبلانشيت التي اختارت بدلة باللون الزهري الفاتح من مجموعة ستيلا ماكارتني، اما ستيورات فأطلت ببدلة من شانيل تميزّت بقماش التويد وبالسوال الذي اتى بخصر عال.