إطلالات خاطفة في حفل البافتا.. ولون واحد سيطر على فساتين النجمات

كما في حفل جوائر الغولدن غلوب الاخير، كذلك طغى اللون الاسود على اطلالات النجمات اللواتي حضرن امس حفل جوائز البافتا BAFTA لعام 2018 وذلك دعماً لحملة Time’s Up الرافضة للتحرش الجنسي بالنساء ومن أجل دعم فكرة عدم التحيّز الجنسي في صناعة السينما.

حفل جوائز البافتا الذي يعدّ بمثابة جوائز الأوسكار البريطانية، شهد مشاركة عدد كبير من النجمات اللواتي تألقن على السجادة الحمراء امثال انجيلينا جولي Angelina Jolie، جنيفير لورانس Jennifer Lawrence، لوبيتا نيونغو Lupita Nyong'o، وغيرهن، وبحضور ملكيّ ايضاً تمثّل بالامير ويليام والاميرة كيت ميدلتون. وجرى الحفل في قاعة البير الملكية في لندن.

أبرز الاطلالات التي ذكّرت بسحر هوليوود القديم احتلّتها من دون منازع كل من انجيلينا جولي، جنيفير لورانس ومارغو روبي  Margot Robbie.

جولي لفتت الانظار بفستان من تصميم رالف اند روسو Ralph & Russo تميّز بقماش المخمل وبكتف واحد منسدل، مع شق جانبي وشلحة رفيعة تطايرت خلفها، كما اختارت تسريحة شعر كلاسيكية أكملتها بمكياج ناعم من خلال الأيلاينر وأحمر الشفاه النيود، واقراط بارزة من الالماس.

اما جنيفير لورانس، فتألقت من جهتها بفستان من دون اكتاف من الحرير الاسود من مجموعة ديور Dior، تميّز بقصة صدر مستقيمة وبأكمام منسدلة باللون الابيض. وأكملت اطلالتها بتسريحة شعر ناعمة تاركةً شعرها القصير منسدلاً، فيما ركّز الماكياج على الشفاه باللون الاحمر. من جهتها، اختارت مارغو روبي فستاناً من التول المطرّز بالفضي من جيفنشي Givenchy وفوقه طبقة من الدانتيل الناعم، ونسّقته مع كلاتش اسود مرصّع بالكريستالات.

ومن الاطلالات البارزة ايضاً، الممثلة لوبيتا نيونغو التي خطفت الانظار بفستان من تصميم ايلي صعب من مجموعته لخريف وشتاء 2018، تميّز بالتقليمات الفضية والقصّة الهندسية عند الصدر والارداف التي اتت نافرة وكلّها بقماش المخمل، اما اسفل الفستان فكان من الحرير المنسدل. اما سلمى حايك، فأطلت بفستان من غوتشي باكمام طويلة ومزيّن بتطريز الورود عند الاكمام والاكتاف والخصر، اما فتحة الصدر فمزيّنة بالكريستالات.

اما دوقة كامريدج كيت ميدلتون فأطلت باللون الزيتي بفستان أظهر حملها بشكل واضح.

ليسلي بيب Leslie Bibb اختارت فستاناً من تصميم Yanina Couture تألفت تنورته من الكشاكش التي زيّنها اللون الازرق، اما سوارس رونان SAOIRSE RONAN فأطلت بفستان من شانيل مزيّن بالريش. الممثلة ليلي جيمس Lily James فضّلت من جهتها اعتماد فستان بقصة فساتين الاميرات فاختارت اطلالة حملت توقيع بربري  Burberryتألّف من كورسيه من دون اكمام وتنورة مؤلفة من طبقات عدة من التول والدانتيل.

الممثلة جيما ارترتون Gemma Arterton تألقت بفستان بقصة الكتف الواحد من مجموعة البيرتا فيريتي  Alberta Ferretti، وغريتا غرويك Greta Gerwig أطلت بفستان طويل بتطريزات الورود، اما اندريا ريزبوروغ Andrea Riseborough فلفتت الانظار بتصميم حمل توقيع ايلي صعب وتميّز بالشق الجانبي المرتفع.

هذه كانت لمحة عن أبرز الاطلالات التي لفتت الانظار خلال حفل بافتا لهذا العام.. وانتن ما رأيكن باطلالات النجمات؟