20 مقارنة بين بساطة النجمات العالميّات ومبالغة العربيّات…فمن تفضّلين؟

يبدو أن العديدات من نجمات وطننا العربي لا تزلن تجهلن أن القاعدة الأساسيّة  للإطلالات الأنيقة والراقية تتمثّل في البساطة، فنراهنّ يوماً بعد يوم يقعن في فخ المبالغة التي تصل إلى حدّ البهرجة الزائدة في العديد من الأحيان، خاصّة عندما يبذلن جهداً كبيراً للحصول على إطلالة ملفتة فيبتعدن عن اختيار القصّات والألوان الملائمة لقوامهنّ وسنهّن، ويلجأن لاختيار فساتين بتصاميم غريبة وتفاصيل زائدة وبالطبع لاتقتصر المبالغة على الإطلالات بل غالباً ما يرافقها المكياج الثقيل والتسريحات الملفتة، وأبرز الأخطاء عندما يخترن فساتين مرصّعة وبراقة ترافقها مجوهرات وأكسسوارات الرأس بأسلوب مبالغ وغير راق، مما يكسب إطلالاتهن هيئة كارثيّة بعيدة عن الذوق الأنيق.
 
أما النجمات العالميّات فمعظمهنّ ينجحن بإطلالات راقية وأنيقة أساسها مبدأ البساطة، حتى عندما يخترن فساتين ملفتة مزيّنة بتفاصيل بارزة كالريش أو مشكوكة بأحجار لمّاعة،    نراهنّ يحافظن على رقي الإطلالة بتسريحات الشعر المنسدلة بنعومة أو المرفوع ببساطة مع المكياج المبهر والغير صارخ وهذا مالم توفّق نجماتنا العربيّات بالوصول إليه.
 
أما باختيار الإطلالات الجريئة، فلامجال للمقارنة، فنجماتنا العربيّات لايزال مفهوم الجرأة لديهنّ مرتبط بالابتذال، في حين دائماً مانلاحظ النجمات العالميّات بإطلالات جريئة ولكن بأسلوب أنثوي مبهر بعيد عن الأسلوب الرخيص الذي تفضّله العديد من نجمات العرب.
 
وكي لا نعمّم ولا نظلم أحداً، لايمكن نكران أن العديد من المشاهير العرب نجحن بتحقيق المعادلة الصعبة والتي تجمع الأناقة والرقي والبساطة.
 
شاهدي بالصور مقارنة تجمع 20 إطلالة، نظهر فيها بساطة النجمات العالميّات ومبالغة نجماتنا العربيّات، وأخبرينا أي أسلوب تفضّلين؟