زهير مراد يطلق مجموعة قمصان لدعم ضحايا بيروت مع تضامن نجوم العرب والعالم

من وسط الدمار في بيروت وفي مشغله، خرج المصمم اللبناني العالمي زهير مراد بمبادرة تحت عنوان Rise from the Ashes بهدف جمع تبرعات لضحايا بيروت.

مبادرة دعماً للمتضررين من الإنفجار

كارن وازن نشرت صورة برفقة زوجها بالتيشيرت والتي قاما بتنسيقها بأسلوب كاجول

في أعقاب الانفجار المدمّر، خرج بفكرة مبتكرة للمساهمة في جهود الإغاثة المستمرة في بيروت، فقد أطلق المصمم زهير مراد إصداراً محدوداً من تيشيرت يحمل عبارة Rise from the Ashes أي "الانبعاث من الرماد" بهدف جمع التبرعات للمتضررين من انفجار بيروت، وأعلن أن مبيعات هذا التصميم سوف تذهب بالكامل إلى جمعيّة "فرح العطاء" التي تهتم بالاحتياجات الإنسانية لضحايا الانفجار.

ويتوفّر هذا لبتصميم للبيع بسعر 25,99 دولار أميركي. وقد تم تنفيذه بقمصان باللونين الأسود أو الأبيض ذات قصات متنوعة منها واسعة وأخرى ضيقة، بأكمام قصيرة، أو طويلة، أو بغطاء للرأس، ويمكن الحصول عليها عبر موقع represent.com/Beirut.

نجمات عربيات وعالميات تدعمن مبادرة زهير مراد

درة زروق أطلت بتيشيرت ضيقة نسّقت معها بنطالا رمادياً

وفور إعلان المصمم زهير مراد عن مبادرته، حتى لاقى دعماً كبيراً وواسعاً من قبل نجمات عربيات وعالميات. هو الذي زيّن إطلالاتهنّ على المسارح وفي أهم المهرجانات العالمية والعربية وجعلهن يخطفن الأنظار بأناقتهن، سارعن إلى دعمه من خلال نشر صورهن بالتيشيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، من نجمات ومشاهير وعارضات أزياء، وقامت كل واحدة منهنّ بتنسيق إطلالتها الكاجول بأسلوبها الخاص.

عربياً، إختارت سيرين عبد النور التيشيرت الأسود ونسّقته مع السروال الدنيم بلون فاتح، أما درة زروق فأطلت باللون نفسه لكن بتيشيرت ضيقة نسّقت معها بنطالا رمادياً وحزاما. ومن النجوم العرب نذكر أيضاً الممثلة يسرا، ومدونة الموضة كارن وازن التي نشرت صورة برفقة زوجها بالتيشيرت والتي قاما بتنسيقها بأسلوب كاجول.

وعلى الصعيد العالمي، كانت النجمة جنيفير لوبيز أول الداعمين لمبادرة زهير مراد، خصوصاً أن إسمها إرتبط لسنوات بالمصمم اللبناني الذي زيّن إطلالاتها في أهم حفلاتها وعلى السجادة الحمراء. جي لو تألقت بالتيشيرت باللون الأبيض وأكملت اللوك بشورت دنيم أبيض قصير وزيّنت الإطلالات بأكسسوارات ذهبية.

وكانت لوبيز من بين النجوم الذين علّقوا على الصور التي نشرها المصمم على إنستقرام والتي تُظهر حجم الدمار في مشغله، فكتبت "يا إلهي ... هذا مفجع ... أنا آسفة جدًا ... هذا فظيع ... الحمد لله أنت بأمان ... إرسل لك الحب والقوة خلال هذا الوقت."

وباللون الأبيض أطلت أيضاً الممثلة الأميركية كورتني كوكس ونسّقتها مع سروال أبيض، أما العارضة شانينا شايك فإختارت معها سروال دنيم أزرق.

أما صوفيا فيرغارا فتألقت باللون الأسود وإعتمدتها بأسلوب الكروب توب، من جهتها أطلت كل من عارضة الأزياء أليسندرا أمبروزيو وديفون وندسور كل واحدة بأسلوبها الخاص.

وكان المصمم قد علّق على الدمار الذي لحق بمشغله في صفحته على موقع إنستغرام قائلاً: "قلبي مكسور ولا يمكنني التوقف عن البكاء، فمجهود سنوات طويلة من العمل ذهب في ثوانٍ". وتابع في هذا المجال: "رغم أن مقرنا في بيروت تعرض لأضرار شاملة، إلا أنني ممتن للغاية لسلامة عائلة مشغل زهير مراد وأتمنى أن يرقد ضحايا هذه الفاجعة بسلام. ويبقى قلبي مع كل من تأثر بهذه المأساة".

وقد حوّل الإنفجار الذي دوى في الرابع من أغسطس الفائت وخلّف عشرات الضحايا والجرحى، متاجر ومشاغل عدد كبير من المصممين اللبنانيين إلى ركام، أبرزهم زهير مراد، إيلي صعب، ربيع كيروز، Azzi & Osta ، حسين بظاظا، طوني ورد، نيكولا جبران وغيرهم.