نصائح النجمات للوقاية من فيروس كورونا

تحوّل تطبيق إنستقرام في الأيام الأخيرة إلى وسيلة جديدة للتوعية من فيروس كورونا الذي يغزو العالم ويقلق الشعوب مع إزدياد أعداد المصابين بشكل مخيف ،وللنجمات في هذه الفترة دور هام في نشر الوعي، خصوصاً انهنّ يعتبرن مؤثرات على متابعينهم، ولهذا السبب تستغل النجمات صفحاتهنّ على إنستقرام لتوجيه النصائح للوقاية من فيروس كورونا، كل واحدة على طريقتها.

ابرز نصائح النجمات للوقاية من فيروس كورونا :

نصائح اليسا للوقاية من فيروس كورونا

النجمة إليسا قررت نشر الوعي من خلال كلمات إحدى أغنياتها فنشرت صورتها على إنستقرام وهي تضع القناع مع أغنية تقول "ما بدي تقرّب ليّ وتسلّم عادي عليّ..."، فتحوّلت هذه الأغنية الرومانسية إلى وسيلة للتوعية من فيروس كورونا.

نجمات حول العالم ينشرن التوعية

النجمة بريانكا شوبرا قالت عبر صفحتها على إنستقرام "الأمر برمته يتعلق بـ Namaste  طريقة قديمة ولكنها جديدة أيضًا لتحية الناس في وقت التغيير حول العالم. يرجى على الجميع البقاء بأمان".

كيارا فيراغني نشرت صورتها بالقناع، وكتب شارحة لمتابعيها عن الوضع الخطير في إيطاليا وقالت في تعليقها "لدينا أكثر من 10.000 حالة مصابة بـ فيروس كورونا، وأكثر من 600 حالة وفاة وأكثر من 5000 شخص في المستشفيات يعانون من ظروف سيئة. المستشفيات ليست جاهزة لكل هذه الحالات والأطباء والممرضات يبذلون كل ما في وسعهم لمساعدة أكبر عدد ممكن ولكن إذا لم يتباطأ عدد المرضى، فسيتعيّن عليهم البدء في اختيار المرضى استنادًا إلى صغر سنّه واحتمال بقائهم على قيد الحياة."

كما تحدّثت عن حملة التبرعات التي أطلقتها وزوجها fedez لمساعدة مستشفى في ميلانو وجمعت أكثر من 3.6 مليون يورو، وقد بدأ العديد من الأشخاص الآخرين في اطلاق حملات لمستشفيات أخرى ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به."

نصائح اليسا للوقاية من كورونا

واعلنت كيارا ان الدولة الايطالية دعت جميع المواطنين الى البقاء داخل منازلهم حتى 3 أبريل لمنع إنتشار فيروس كورونا أكثر، وتجنّب انهيار النظام الصحي بأكمله. وقالت "نحن جميعًا نعيش في الحجر الصحي الآن، مثلما فعلت بعض المدن في الصين الشهر الماضي. لذا، يرجى بدء الوعي وفهم أن هذه ليست أنفلونزا شائعة وأنها أكثر خطورة بالنسبة لنا جميعًا". ونصحت متابعيها بالبقاء في منازلهم، والى نشر الوعي.

سيدة الأعمال والمؤثرة الروسية Miroslava Duma، شددت على ان المسافة الاجتماعية هي الطريقة الوحيدة لمنع انتشار Covid-19، ويجب البدء بتطبيقها اليوم، ولا يقتصر الأمر على حماية نفسك فحسب، بل على حماية الناس من حولك.

وتابعت "اقرأ، احلم، اقض المزيد من الوقت مع عائلتك، شاهد الأفلام، افعل الأشياء التي وعدت بها نفسك على مدى السنوات العشر الماضية ولم تفعلها أبدًا. أعد التفكير، النظر، التقييم، العلاقات، الأهداف، الحياة. الفيروسات معدية. ولكن كذلك الأمر الذعر والخوف والهستيريا والحب والفرح والضحك واللطف والحماس. أنت تختار ما هو الأفضل لك."

بريانكا شوبرا دعت الى اعتماد طريقة Namaste لتحية الناس

واعتبرت ان التقدم الذي يحرزه العالم ضد Covid-19 هو تذكير رائع بأنه يمكننا أن نتحد ونحدث فرقًا.