نمشي تحتفل بنجاح فريق "انقذوا الحجاب" في تسلق مخيم قاعدة إيفرست

بعد الدعم والتوثيق اليومي لمغامرة نساء "أنقذوا الحجاب" ومؤسسته منال رستم (بالشراكة مع فيسبوك ورحّالة)، أعلنت  نمشي Namshi أن تعلن رسميا وصول مجموعة "أنقذوا الحجاب" - المتكونة من 14 امرأة/ 11 جنسية – إلى مبتغاهم وتحقيق هدفهم وهو التسلق والوصول إلى قاعدة إفريست (ارتفاع 5,357 م).

بدأ فريق النساء الذي يضم مشاركات من فلسطين، سوريا، كندا، المجر، السعودية، المملكة المتحدة، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، مصر وأستراليا بمبادرة تسلق الجبال في 17 مارس 2019  ووصلوا إلى هدفهم في 25 مارس 2019. لمعظم النساء المشاركات، كانت هذه أول رحلة لهن لتسلق الجبال حيث أنها كانت مليئة بالتحديات التي دفعت بهن إلى بلوغ أقصى طاقاتهن، حيث تمكنت كل واحدة منهن من تحقيق هدف واحد مشترك: مكافحة الأفكار الخاطئة عن الحجاب وإظهار المعنى الحقيقي للوحدة، التسامح، والمساواة بين جميع النساء.

تفخر نمشي بدعمها للفريق لكونها راعي بلاتيني للمبادرة، وتوفير معدات تسلق الجبال لكل من المشاركات، مما يضمن تسلق سلس مع جميع المعدات اللازمة لمواجهة الظروف الصعبة التي مررن بها. كما تابعت نمشي الأحداث اليومية عن كثب من خلال تتبع حساب "أنقذوا الحجاب"على انستغرام، ووثقت جميع النضالات، الإنجازات والمعالم من خلال حسابهم الخاص، بدءًا من اليوم الذي انطلقن فيه النساء.

"أنقذوا الحجاب" أو " Surviving Hijab "، هو مجتمع مغلق للنساء على "فيسبوك"، أسسته منال رستم مدربة نادي نايك الرياضي للجري، والفائزة بـ Facebook Community Leadership Awardas بهدف الدفاع عن الحجاب والمساهمة في عدم خلعه، وقد بدأ بـ 80 عضوة وأصبح اليوم أكثر من623,000  عضوة في غضون أقل من خمسة أعوام. ارتدت منال الحجاب بعمر الـ 21، وبعد صراع طويل ما بين مفهوم الحجاب لدى الكثيرين ومفهوم الحجاب الحقيقي وميل العديد من النساء لخلعه، قاومت منال وقررت الوقوف عكس التيار بإنشاء "أنقذوا الحجاب" لتغيير المفهوم الخاطئ له وجعلت منه منصة لنساء الشرق الأوسط حيث يشاركن بعضهن البعض في قصصهن، مخاوفهن، أفكارهن وحوارات تدور عن ارتداء الحجاب وكل ما يتعلق بالثقافة العربية وقيمها.