فيرجيني فيارد تتسلم المنصب من بعد Karl Lagerfeld

بعد الخبر المفجع الذي هزّ عالم الموضة بعد ظهر الأمس عن وفاة المصمم المبدع والأسطورة كارل لاغرفلد Karl Lagerfeld، أكدت دار "شانيل" Chanel رسمياً تولي فيرجيني فيارد Virginie Viard، مديرة استوديو شانيل للتصميم وأقرب مساعدة للاغرفيلد منذ أكثر من 30 عامًا، منصب المديرة الإبداعية للدار.

ويذكر أن لاغرفلد كان قد غاب عن عرض "شانيل" Chanel  للأزياء الفاخرة لربيع وصيف 2019 في شهر يناير الفائت، ما زاد التكهّنات حول صحته في الفترة الأخيرة، إلى حين إعلان خبر وفاته يوم أمس الثلاثاء.

بدأت فيارد العمل لدى "شانيل"  Chanel عام 1987 كمتدربة بعد أن أوصى بها أحد أفراد العائلة إلى لاغرفلد، حيث كانت تهتم بقسم التطريز، ثم انتقلت مع المصمم الراحل كارل لاغرفلد الى دار "كلويه" Chloé عام 1992 لتعود من جديد الى دار "شانيل" Chanel معه عام 1997 وتستلم منصب مديرة الاستوديو. وقد سميّت فيما بعد "اليد اليمنى لكارل".

وفي لقاءات سابقة لها منها مع صحيفة "ذا تلغراف" The Telegraph، أشارت إلى أنها "أعادت الحياة الى تصاميم عديدة منها في مجموعات ميتييه دار Métiers d’Art استناداً الى رسومات المصمم الراحل لاغرفلد"، وقالت: "أقوم بالتنسيق مع الفريق، كما أنسّق مع الموردين، واختار الأقمشة. ثم، بالطبع، أقوم ببعض التجهيزات مع كارل. بمجرد أن أتلقى رسوماته، تبدأ العملية. أحاول إرضائه، لكني أحب أن أفاجئه أيضاً".