في خبر مفاجىء... مايكل كورس يشتري دار فرساتشي الإيطالية العريقة

مرة جديدة باتت دار فرساتشي Versace العريقة للأزياء حديث الساعة، ولكن هذه المرة من خلال حدث لم يلقى استحسان بعض متابعي هذه الدار ومحبّي تصاميمها وأكسسواراتها الفاخرة. اليوم باتت الشائعات التي تنتشر في الأوساط حقيقة حول بيع دار فرساتشي للأزياء. فمن المستفيد الأول من هذه الصفقة؟ وما مصير هذه الدار العريقة التي جذبت أهم ملكات ومشاهير العالم؟

إذاً، دار فرساتشي Versace الإيطالية للأزياء والمتميّزة بتصاميمها الفاخرة وترسيخها للقيم العائلية وحفاظها على هذا الإرث العريق بالرغم من كافة الظروف التي مرّت بها، أعلنت أن شركة الأزياء الأمريكية مايكل كورس اشترت هذه الدار في صفقة قدرت بحوالى 2.12 مليار دولار. ومن المقرّر أن تغيّر الشركة اسمها بعد انتهاء عملية الاستحواذ، من مايكل كورس هولدينغز إلى كابري هولدينجز، وهو الاسم المستوحى من جزيرة "الأيقونة الساحرة الفاتنة".

تطوير دار فرساتشي

إنطلاقاَ من هنا، صرّح كورس أنه يعتزم تطوير فرساتشي Versace هذه الدار المستقلة التي أسسها الراحل جيانى فرساتشي عام 1978، ليحقّق 2 مليار دولار عائدات على مستوى العالم ويزيد من بصمتها عن طريق البيع بالتجزئة فى المتاجر من حوالى 200 إلى 300 متجر. كما يتوقع زيادة الإيرادات من أكسسواراتها ومن الأحذية من 35% إلى 60%.

...ونجاح مستمر

من جهته قال جون دي أيدول، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Michael Kors Holdings Limited: سيستمر فريق إدارة فرساتشي Versace بقيادة المدير التنفيذى جوناثان أكيرويد، الذي كان شريكًا فعالًا لشركة Donatella فى دفع عجلة النمو وتحقيق النجاح لهذه الدار في جميع أنحاء العالم." بينما أكدت دوناتيلا فرساتشي أنها هي وشقيقها سانتو وابنتها أليجرا سيصبحوا مساهمين في "كابري هولدينجز ليمتد". وهذا يدل على إيماننا بالنجاح على المدى الطويل لفرساتشي وإلتزامنا في مجموعة الأزياء العالمية الجديدة الفاخرة".