H&M تُعيد تجسيد نقشات شهيرة هذا الخريف بالتعاون مع Morris & Co.

في هذا الخريف، تتعاون إتش آند إم H&M مع موريس آند كو Morris & Co، العلامة التجارية البريطانية الشهيرة للتصميمات الداخلية، والتي تم تأسيسها عام 1861 على يد ويليام موريس، واحد من أكثر المصممين تأثيراً في حركة الفنون والحرف.

تتميز المجموعة ببعض النقشات الرومانسية والأنيقة المألوفة، وستُطلق هذه المجموعة في المتاجر وعلى الموقع الإلكتروني بدايةً من 4 أكتوبر.

النقشات المستخدمة في تصميمات المجموعة مستوحاة من ورق الحائط والمنسوجات التي اشتهرت بها موريس آند كو Morris & Co.

تتضمن المجموعة تشكيلة كبيرة من المعاطف والسترات والبناطيل والفساتين ذات التصميمات الرومانسية والبلوزات والملابس المحاكة المريحة، وقطعاً أخرى يمكن تنسيقها بطرق مختلفة، وتتميز قطع هذه المجموعة بطولها وتصميمها المناسب للجسم، وهي مصنوعة من الصوف والمخمل والأقمشة الخفيفة وتزدان بتفاصيل رائعة مثل ربطات العنق والأكمام الواسعة الكبيرة والطيات والكشكشات.

من نقشات موريس آند كو Morris & Co الشهيرة المستخدمة في المجموعة "برير رابيت" المستوحاة من التصميمات الحريرية الإيطالية التي تعود إلى القرن السابع عشر والتي ترمز إلى عشق ويليام موريس للمناظر الطبيعية البريطانية، وتضم المجموعة أيضاً نقشات مستوحاة من قصيدة " Love is Enough " تكريماً للمهارات العديدة التي كان يتمتع بها ويليام موريس بوصفه كاتباً وشاعراً ومصمماً. تزدان المجموعة أيضاً بنقشات مثل ورق الزنبق والآذريون، فضلاً عن استخدام رؤوس زهور بمبرنيل المأخوذة من نقشات ورق الحائط التي علقها موريس على حائط غرفة الطعام في منزله "كيلمسكوت هاوس". وتُعد نقشة "ووردفورد بلايد" بتقليماتها المختلفة نسخةً عصريةً من قماش الطرطان التقليدي، كما تم تصميم نقشة "بروك" في عام 2015 إلا أنها مستوحاة من مفروشات العصور الوسطى، كما أن نقشة زهرة رأس الأفعى، التي كانت تُطبع على النسيج القطني شيت " chintz " باستخدام قوالب، هي واحدة من النقشات المفضلة لدى موريس، حيث إنها تجسد براعته في الجمع بين العناصر الدرامية والرقيقة.