Dior تعيد تصميم حقيبة Saddle الأيقونية ذات غطاء قلاّب

بعد خمسين سنة على إطلاق العنان للإبداع الذي أتت به سنة 1968، أعادت "ماريا غراتسيا كيوري" إحياء حقبة انقلبت فيها قواعد الأزياء رأساً على عقب. في مجموعة الألبسة الجاهزة لخريف-شتاء 2018-2019، استمدّت المديرة الفنّية لـ"ديور" Dior الإلهام من فكرة البحث عن الأصالة والرغبة في تقويض القواعد الراسخة المتعارف عليها.

وهذه الحقائب بالتحديد مستوحاة من الرغبة في الحرّية ومن تراث الدار، على غرار حقيبة SADDLE الأيقونيّة ذات غطاء قلاّب، التي تمّ طرحها للمرّة الأولى ضمن مجموعة الألبسة الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2000، والتي صمّمها "جون غاليانو" سنة 1999 (الذي كان المدير الفني لـ"ديور" Dior) في إشارة إلى عالم الفروسيّة، مع شكل يوحي بسرج الحصان مزيّن بحرف D المطليّ بالذهب.

 وبعد أن أصبحت تصميماً مرغوباً على الفور، اشتهرت حقيبة Saddle ذات غطاء قلاّب حول العالم بفضل العديد من الفنانات والمشاهير على غرار "بيونسيه"، "إيل ماكفيرسون" و"سارة جيسيكا باركر" في مسلسل "سكس أند ذا سيتي".

وقد تمّت إعادة تصميمها وفق إصدارين، من الجلد الأحاديّ اللون، بنمط "باتشوورك" مستوحى من السبعينيّات وتحمل عبارة "السلام والحب ديور" PEACE AND LOVE DIOR، ومن قماش "أوبليك" Oblique المزيّن بتسع قطع من التطريزات المرصّعة بالخرز الدقيق التي تمّ تنفيذها باليد بالكامل مع تصاميم بألوان ساطعة ومتباينة. أمّا الرباط العرقيّ الجديد، مع شراريب وقطع معدنيّة، فهو يسمح بحمل الحقيبة بشكل مائل لعدم تقييد الحركة والتعبير عن النفس.