​​​​​​​مجموعات لمصممين عرب تخبر قصصاً استثنائية في Stories from Arabia

 يعّد Stories from Arabia منصّة استثنائية تجمع نخبة مصممي الأزياء من العالم العربي خلال أسبوع الموضة في لندن. أسست جليلة المستوكي Stories from Arabia وذلك بهدف تسليط الضوء على ابداعات المصممين العرب. 

8 مصممين من الشرق الأوسط اعتلوا منّصة عرض أزياء أسبوع الموضة في لندن هذا العام للكشف عن مجموعاتهم الجديدة الغنيّة بالتقنيات التقليدية، والجريئة بالألوان المستخدمة التي تعكس جوّ المنطقة وجذورها.

رسالة Stories from Arabia لهذا الموسم: "المرأة العربية مبدعة وليست مضطهدة".

استوحت المصممة باسمة بوسيل مجموعتها من أسلوب مايكل جاكسون ونفذتّها معتمدة على التقنيات المغربية التقليدية وتقنية التطريز.

أما Velvet Abaya فاستخدمت أنواعاً مختلفة من الأقمشة مثل الكريب والمخمل مع ظلال مختلفة ن الباستيل. من جهتها، استوحيت مجموعة Kash5aful من حرف A.

مجموعة Future Witin The Veil لميسون الشامي تعكس التطور في تصميم العباءة السوداء التقليدية التي قدمت بتصاميم مبتكرة وأنيقة.

وكشفت مجموعة Kayat  عن Moroccan Artisanat التي تمثّل الفنّ المغربي.

غيتا لاهريشي أخبرت قصتها من خلال مجموعة First Love المستوحاة من الجامبسوت. وتمثّل كل قطعة في التشكيلة أكثر العناصر التي تقدرّها المصممة: بدءا من التقنية المغربية المفضلة لديها وصولاً الى التصاميم المزينّة بالتطريز.

مجموعة Zenobia London تعكس الآثار والحضارة الشرق أوسطية وقطبة التطريز fallahi cross stich التقليدية والتي ضمّت قطعة نقدية تصوّر وجه الملكة زنوبيا. 

وقدّمت الشقيقتان الحجوجي مجموعة  Rafinity التي تتميّز بالكلاسيكية مع لمسة من baroque madness.