أناقة ذات طابع خالد مع Lacoste

هي ذكرى أشادت بها العاصمة الفرنسية باريس مع عودة  دار "لاكوست" Lacoste إلى الوطن، بعد قضاء 14 عاماً على منصات عروض نيويورك. وتُعرف دار "لاكوست" Lacoste بمجموعاتها الخالدة إذ هي خزانة أزياء مدينية مستوحاة من الرياضة، ملائمة لجميع الأساليب المعاصرة للحياة.

 

لمؤسسها رينيه لاكوست الفائز بكأس ديفيس سنة 1927، صاحب الجاذبية والابداع اللذان صقلا جوهر قيم الملابس الرياضية الخاصة بدار لاكوست – الراحة، الأناقة، الحركة والابتكار.

 

ومع التفكير بهذا الإرث العريق، عمل مدير الابداع الفني "فيليبي أوليفيرا بابتيستا" Felipe Oliveira Baptista طوال المواسم القليلة الماضية على إعطاء تفكير حرّ إلى الشخصيات التي تمّ التقاطها من المشهد الفني المعاصر، ما أدى بالتالي إلى ظهور مجموعات خاصة بمحبي جمع الأشياء النادرة.

 

وكانت النتيجة مجموعة ستُطلقها الدار في نوفمبر الحالي 2017، بالإضافة إلى بعض الرسمات الأصلية لصيف 2018، كما جاء توجه الدار نحو تكرار الشعار لنفسه بشكل لامتناهٍ حيث تُرسم الأحرف السبعة لكلمة LACOSTE في إطار أشهر تمساح في العالم.

 

تراث خالد

للاحتفال بوفرة التنوّع، استمد "فيليبي أوليفيرا بابتيستا" Felipe Oliveira Baptista الإلهام من السينما الفرنسية، إحدى النوافذ الأولى الخاصة به التي أطلّ منها على الثقافة الفرنسية.

 

مزيج مرح من القوانين

ومن أجل قطع أكثر رصانة، تحتك مواد تقنية وراقية ببعضها، كما هو ظاهر على السترة الواقية من الهواء (windbreaker)  من النايلون وجلد السويد، أو كما هو ظاهر في كنزة كريكيت أنيقة بحياكة من خيوط غليظة (cable-knit) على بدلة رياضية من الكشمير.

 

أما السترات الواقية من الهواء  (windbreakers)، جاكيتات البحارة (pea jackets) والبدلات الرياضية الكبيرة مع قطع ضخمة للتزيين (yokes) بألوان زاهية... فهي القطع المختارة لشباب التسعينات، ولقد تم إطلاقها كنسخة عن ذاتها عالية التقنية: مواد تسمح بالتنفس في حين لم تعد الأقمشة مخاطة بل ملحومة حرارياً.

 

وجاءت السمة المميزة من فيليبي أوليفييرا بابتيستا، في الملابس الذكية، والقياسية مثل القميص أو الكنزة المفتوحة الموصولة بقميص بولو أو قميص من دون أكمام  (tank top)، والتي تم بذكاء ربط أكمامها عبر الأكتاف.

 

ويضفي جمال التصميم حريّة جديدة لقطع الملابس الرياضية المصنوعة من قماش شبكي مخرّم من النايلون، في حين يتم التشديد على القطع الضخمة للتزيين (yokes) في القمصان من دون أكتاف أو بكتف واحد مع الكشكش.

 

شباب أزلي لقميص البولو

وسط كل ذلك، يحظى قميص البولو الأبيض، الابداع الفني الرائع الذي تم ابتكاره قبل 85 عاماً فقط، بفرصة أخرى للابتعاد عن ملاعب كرة المضرب ويقدم ذاته إلى مقترحات جريئة.

 

فلدى الرجال، يتم ارتداؤه بقياس ضخم فوق جينز أو مرة أخرى بصورة كلاسيكية أكثر مع لمسة تعديل طفيفة، ولدى النساء، يلف نفسه حول الجسم، وينزلق عن الكتف أو يصبح فستاناً مسائياً.

 

مجموعة أحذية النساء لخريف / شتاء 2017-2018

واثقة. راقية. أنيقة. مجموعة الأحذية النسائية من لاكوست لخريف/شتاء 2017 تستلهم تصميماتها من المرأة التي ترتديها. كما تجسد مجموعة هذا الموسم روح وشخصية العلامة التجارية، مع الحفاظ على أصالة الجذور الرياضية لأحذية لاكوست، وتعرض كافة خصائص علامة التمساح الشهيرة مع إضافة لمسة أنثوية ناعمة.