متجر بلومينغديلز الكويت .. مَعلم ساحر للجمال والأناقة

 

افتتح متجر بلومينغديلز الشهير أبوابه في الكويت في مول 360 التجاري، ليجتذب المتسوقات في الكويت إلى عالم بديع من الجمال والأناقة. ويشغل المتجر الجديد في الكويت مساحة 93 ألف قدم مربعة؛ ويتألف من ثلاثة طوابق لبيع الأزياء ومنتجات التجميل والإكسسوارات. لعل أبرز ما يلفت الأنظار في متجر "بلومينغديلز الكويت" هو أنه مصمم خصيصا للمتسوقة الكويتية من حيث مجموعات الأزياء المعروضة التي تضم القصات الواسعة المثالية للمحجبات، وكذلك أحدث فساتين السهرة لحفلات الزفاف الفاخرة. إضافة إلى خيارات كثيرة من الأحذية والحقائب والمجوهرات. أما قسم التجميل فحكاية رائعة يبدع في سردها متجر "بلومينغديلز الكويت" عبر طابق أرضي كامل يحتضن مساحات رائعة كاملة التجهيز لعاشقات الجمال والعطور.

 

تدير شركة "الطاير إنسغنيا" متجر "بلومينغديلز الكويت"، وهي فرع من فرع التجزئة التابع لـ "مجموعة الطاير". كما أن "بلومينغديلز الكويت" يمثل الفرع العالمي الثاني للمتجر بعد 7 سنوات من النجاح الباهر لمتجر "بلومينغديلز دبي" الذي أطلقته "الطاير إنسغنيا" عام 2010.

التقينا خلال زيارتنا لمتجر "بلومينغديلز الكويت" خالد الطاير الرئيس التنفيذي لشركة "الطاير إنسغنيا" والذي تحدث عن متجر بلومينغديلز بقوله "تم تصميم المتجر بما يرتقي لذائقة المتسوقة الكويتية بشكل خاص لأنها متميزة في الأناقة وأسلوب الحياة الفاخر من حيث المعرفة والوعي بأفضل العلامات التجارية العالمية والتجارب المتعلقة بها. ولذا حرصنا على أن نضع نصب أعيننا تجربة التسوق التي نود أن نقدمها للمتسوقة الكويتية، بدءا من المدخل الواسع والأجواء المريحة في المتجر وانتهاء بالخصوصية الفارهة في خدمات كبار العملاء الموجودة في كل طابق".

ويضيف خالد الطاير بقوله "لمسات الخدمات الشخصية أوpersonalization  عنصر مهم جدا في متجر (بلومينغديلز الكويت)، وتمثل جزءا من تركيزنا على تقديم تجربة حميمية للمتسوقة الكويتية بما ينافس المتاجر العالمية الراقية". أما عن تأثير "بلومينغديلز الكويت" في التسوق في الخليج العربي وتحديدا المتسوقات السعوديات اللاتي من المعروف اهتمامهن بمتجر بلومينغديلز دبي، خاصة فيما يتعلق بفساتين السهرة وقسم الجمال والعطور يقول خالد الطاير "نأمل أن يجتذب (بلومينغديلز الكويت) المتسوقات السعوديات اللاتي يحرصن على التسوق في دبي، وذلك لأنه بالفعل يتضمن نقلة نوعية في تجربة التسوق. على الرغم من أن متجر بلومينغديلز دبي تابع لنا إلا أن افتتاحه كان عام 2010؛ شاهدنا تطورات كبيرة في عالم التسوق الفاخر وكيفية تصميم المتاجر منذ ذلك الوقت، وقد حرصنا على أن نضعها تحت سقف (بلومينغديلز الكويت) الذي أعتبره أفضل متجر تسوق فاخر في الخليج العربي حتى الآن". ويضيف قائلا "بعد تجربة بلومينغديلز الكويت سوف تكون هناك خطة تطويرية لمتجر بلومينغديلز دبي".

وتطرقنا في الحديث عن "بلومينغديلز أبوظبي" الذي سيُفتتح في نهاية عام 2018 بمشيئة الله، وعنه يقول خالد الطاير "نؤمن حقا بأن متجر بلومينغديلز يجب أن يتوافق مع المدينة التي تحتضنه، وكذلك مع المركز التجاري الذي يضم المتجر. على سبيل المثال، متجر (بلومينغديلز دبي) مصمم للمتسوق العالمي لأن المدينة تعج بالسياح من حول العالم، بينما صُمم (بلومينغديلز الكويت) للمتسوقة الكويتية بشكل خاص. أما في متجر (بلومينغديلز أبوظبي)، فسوف يكون التركيز فيه على المتسوق الإماراتي في أبوظبي، وكذلك سياح المدينة".

 

وخُصص الطابق الأرضي من متجر "بلومينغديلز" لعالم لا محدود من الجمال؛ فهو لا يحتضن أرقى العلامات التجارية في عالم الجمال وردهة مخصصة للعطور المنتقاة فقط ؛ بل يتضمن أيضا مفاهيم مصممة حصريا للمتجر مثل "ديسكوفر بيوتي" و"إكسبيرينس بيوتي" الذي يوفر غرفا علاجية خاصة ومساحات ذات خصوصية لتطبيق الماكياج وتقديم جلسات العناية بالبشرة والدروس التعليمية لفن الماكياج والمواعيد المنتظمة لإعادة تحليل البشرة، وغيرها الكثير.

 

والتقينا أيضا خلال زيارتنا لمتجر "بلومينغديلز الكويت" بريستون أنتونيني نائب أعلى لرئيس قسم التجميل في مجموعة الطاير الذي أخبرنا عن قسم الجمال في المتجر بقوله "كان التحدي الأكبر الذي واجهناه في البداية هو كيفية تقسيم المساحة، خاصة أننا حرصنا وأصررنا على الحصول على الطابق الأرضي كاملا لقسم التجميل". أما عن الخدمات التي يقدمها قسم التجميل لكبار الشخصيات، فيقول "صممنا مدخلا خاصا لكبار الشخصيات يتضمن مصعدا خاصا ينقلهم إلى قسم كبار الشخصيات بكل سلاسة. نرى أن هذا الجانب مهم للغاية لكي نخلق أجواء رفاهية وخصوصية لا تجدها المتسوقة الكويتية في مكان آخر في الكويت أو خارجها". أما عن تنوع العلامات التجارية وخدماتها فيقول "حرصنا على تصميم مساحات خاصة مزودة بكل التجهيزات التي تسمح لماركات التجميل العالمية بأن تستضيف خبراء ماكياج المشاهير لتنظيم ورش عمل أو تطبيق الماكياج على عميلات المتجر بمواعيد مسبقة". وعن التفاعل مع العملاء والإصغاء لاحتياجاتهم يقول بريستون أنتونيني "نرحب بمقترحات العملاء لاستضافة خبراء تجميل من حول العالم، ونحرص على الإصغاء لما تبحث عنه المتسوقات الكويتيات العاشقات لكل ما يخص الجمال وتقديمه بأسلوب يعزز تجربة متجر (بلومينغديلز الكويت) لديهن؛ وليكون جسرا جماليا بين الكويت وبقية العالم،  فيصبح بذلك الوجهة الأولى لهن في الكويت".    

وفضلا عن أن متجر "بلومينغديلز الكويت" يضم تشكيلة منتقاة من منتجات التجميل والعطور ومجموعات منوعة من الأزياء الفاخرة والكاجوال؛ فهو يقدم أيضا أجود الخدمات المخصصة للعملاء، بدءا من توفير مدخل لكبار الشخصيات مع خدمة ركن السيارة، وانتهاء بتقديم غرف القياس الفاخرة في كل طابق، مع ضمان توفير الخصوصية الكاملة والراحة التامة للعملاء وضيوفهم أثناء تجريب المنتجات، إلى جانب وجود مساعد تسوق شخصي حاضر دوما لتقديم المساعدة للعملاء.

أخيرا، يحتضن الطابق الأول من "بلومينغديلز الكويت" أيضا مطعم "سين" Scene، أحدث وجهات الطعام الراقية الذي يقدم مذاقات فاخرة تدمج بين مدينتي نيويورك وباريس ممزوجة بألذ النكهات الشرق أوسطية.