تعاون مميز بين Louis Vuitton والفنان جيف كونز

تكشف دار لويس فويتون Louis Vuitton الفرنسية في 28 أبريل النقاب عن مجموعتها الجديدة من الحقائب والأكسسوارات التي صممتها بالتعاون مع جيف كونز الفنان الذي يتّخذ من نيويورك مقراً له.

 يُعتبر كونز أحد أكثر الشخصيات المشهورة على نطاق واسع في الفن المعاصر، حيث طبع على مجموعة واسعة من منتجات لويس فويتون Louis Vuitton لمسته الخاصة التي استمدّها من صور لوحاته غيزينغ بول "Gazing Ball"، وهي سلسلة من النسخ كبيرة الحجم المرسومة باليد لأعمال الرائدين القدامى في الفن. وقد تمت ترجمة أعماله التي أعاد فيها تصوير إبداعات كل من دافينشي، تيتيان، روبنز، فراغونارد وفان غوغ على حقائب بارزة تعود للدار مثل سبيدي، كيبال ونيفيرفول. ولدفع معرفتها وخبرتها إلى حدود جديدة، استخدمت لويس فويتون أحدث التقنيات والحرف في إعادة إنتاج الأعمال الفنية على أقمشة الحقائب بكل أمانة.

 

 

لقد أدّى اختيار كونز لأعمال من مجموعة لوحاته غيزينغ بول "Gazing Ball" التي أشارت بحد ذاتها وبشكل واضح إلى لوحات من الماضي إلى وضع الفنان ضمن سلسلة من المبدعين واسعي النفوذ والإلهام عبر تاريخ الفن الغربي. والآن، من خلال إعادة تقديم هذه القطع الشهيرة على حقائب لويس فويتون Louis Vuitton، يدعو كونز مرة أخرى المشاهدين إلى إعادة النظر في هذه الأعمال من جديد، وفتح المتحف للعالم وتشجيعنا على اختبار المبدعين القدامى بطرق جديدة. وقد تم تنفيذ الحقائب باستخدام مواد ذات جودة عالية، وتمت زخرفة كل واحدة منها بطريقة جريئة باسم الفنان الأصلي الذي يتم تمثيل عمله عليها.

كما قام كونز بإعادة تشكيل الأحرف الأولى الأشهر من نار على علم لعلامة لويس فويتون حتى تحمل أحرف اسمه الأولى. ويمثّل هذا خروجا جذرياً للعلامة من عن تعاليم الدار، التي لم تسمح يوماً قبل الآن بإعادة تشكيل أحرفها الأولى الشهيرة.

ويمثل إطلاق المجموعة خلال فصل الربيع المرحلة الأولى من التعاون بين لويس فويتون وجيف كونز. وسيتم الإعلان عن فصول أخرى في هذا المشروع المستمر الذي يحتفي بإمكانيات التواصل من خلال تاريخ الفن.

Louis Vuitton تحتفل بعرض مجموعتها للرحلات في اليابان

حقيبة Pochette Louise  الحصرية في جميع متاجر Louis Vuitton في دبي