100 امرأة أثرت في العالم عبر بي بي سي

عندما تقوم إحدى وسائل الاعلام العالمية بتسليط الضوء على المرأة وما أنجزته خلال عام بأكمله، تعطي بذلك عدة فرص لها، أولها الإضاءة على دورها في المجتمع من إنجازات وإبداعات، ثم دفعها وتشجيعها الى إعطاء المزيد، ثم  تقدير ما قدمته وما أحدثته من فوارق.

تنظم الـ بي بي سي BBC موسم "100 امرأة" للسنة الرابعة على التوالي لنساء رائدات من مختلف أنحاء العالم. حيث تصوّر برامج وثائقية وتنشر مقالات للإضاءة على أبرز إنجازات المرأة.

ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"إنستقرام"، "سناب شات" و"يوتيوب"، فتدفع رواد التواصل الاجتماعي بالادلال بآرائهم عبر هاشتاغ 100 women# عما هي الإنجازات الاقتصادية للمرأة، وهل تبرع في الأدوار السياسية وفي مجال الأعمال، وما هي المخاطر التي تواجهها، وما هي أكبر الفرص المتاحة لها.

المرأة في الفن والنضال

ومن بعض القصص التي ستضيء عليها الوسيلة الاعلامية، مسيرة الفنانة الأميركية الشهيرة أليسيا كيز Alicia Keys، التي ضربت أرقاماً قياسية في عملها بالتطرق الى مواضيع العرق في الولايات المتحدة إضافة الى حقوق المرأة، وعالم الجمال، والشهرة، وتربية الأولاد.

وقد تتطرق الى حالات نادرة وملفتة، كالمرأة التي وقفت في شهر يوليو الماضي أمام أفراد شرطة مدججين بالسلاح. المرأة التي تدعى عائشة أو إيشا إيفانز ستتحدث عن الاحتجاج والمقاومة.

ومن النشاطات التي أقدمت عليها المؤسسة، زيارة موقع ويكيبيديا لتنظيم ورشة لمدة 12 ساعة بشأن تقنيات التحرير وذلك تشجيع مزيد من النساء على المشاركة في أنشطة التحرير وزيادة عدد المقالات والسير الذاتية المرتبطة بالمرأة.