Van Cleef & Arpels بالتعاون مع «تشكيل» و«أيام التصميم دبي» عن مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2017»

أعلنت دار «فان كليف أند آربلز» Van Cleef & Arpels و«تشكيل» عبر شراكة مع «أيام التصميم دبي»، عن بدء استقبال تصاميم المصممين الناشئين من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها الراغبين بالمشاركة في النسخة الخامسة من مسابقة "جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط "2017.

ودعا منظّمو المسابقة المصممين إلى تقديم تصاميم لمنتجات هادفة أو وظائفية تجسّد مفهوم «النمو»، علماً بأنه سيتم الإعلان عن أسماء المتأهلين للتصفية النهائية خلال الدورة المرتقبة من «أيام التصميم دبي» في مارس 2017 بينما سيتم الكشف عن أعمالهم في نوفمبر 2017. وحدّد منظّمو المسابقة إنَّ التصاميم المقدّمة والمقترحة يجب أن تأخذ شكل منتجات عصرية ذات وظيفة معيّنة، مثل المفروشات أو المنتجات أو حلول الإنارة وغيرها، مشيرين إلى أنه لن يُنظر في التصاميم المقدَّمة لمجوهرات أو ساعات.

ينال الفائز ميزانية إنتاجية قدرها 30.000 درهم لإنجاز نسخة أولية من تصميمه يُماط اللثام عنها في نوفمبر 2017. ويحصل الفائز أيضاً على رحلة تستغرق خمسة أيام إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور دورة مكثفة في كلية L’ECOLE Van Cleef & Arpels، الكلية الرامية للتعريف بأسرار صناعة المجوهرات والساعات النخبوية. وسيتدرب الفائز هناك على يد حِرَفيّين مبدعين ينجزون التصاميم الفريدة والأخاذة لمجوهرات «فان كليف أند آربلز».

وبدأت هيئة الجائزة باستلام التصاميم المشاركة في «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2017» ويستمر استقبال التصاميم حتى 15 يناير 2017 من خلال الرابط التالي: http://tashkeel.org/projects/the-middle-eastern-emergent-designer-prize-2017  (الموضوع: جائزة «فان كليف أند آربلز» للتصميم 2017، اسم المصمم).