اخبار الموضة هذا الاسبوع: شانيل تنفي خبر استقالة كارل لاغرفيلد

ضجّت هذا الأسبوع ساحة الموضة العالمية بأخبار وشائعات مختلفة ومتنوّعة لكبار المديرين الإبداعيين والمصممين، إليك أبرزها

افتتاح متجر زهير مراد Zuhair Murad في هارودز Harrods لندن


افتتح زهير مراد Zuhair Murad أول متجر له في بريطانيا في هارودز Harrods، يضم المتجر فساتين سهرة من مجموعة الربيع والصيف 2016 بجميع الالوان الصيفية والتصاميم. 

كما احتفلت ماركة جيمي تشو Jimmy Choo بمرور 20 عاما على تأسيسها الى جانب افتتاح متجرين جديدين في نيويورك. 

اسبوع العرائس في نيويورك لربيع 2016


قدم العديد من المصممين مجموعاتهم لفساتين الاعراس ضمن اسبوع العرائس في نيويورك لربيع 2017، تميزت تصاميم كل من ايلي صعب Elie Saab و ماركيزا Marchesa كما قدم اوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta فساتين اعراس فاتنة.

وكانت "هي" قد غطت اسبوع العرائس في تقارير مفصلة عن كل مجموعة.

لوي فيتون Louis Vuitton تقاضي محل بيع دجاج مقلي 


رفعت ماركة لوي فيتون Louis Vuitton الفاخرة دعوى على محل لبيع الدجاج المقلي في كوريا الجنوبية لاستخدامه اسمها والشعار الخاص بها على المناديل وأوراق لف الساندويش. وكان صاحب المحل قد سمى محله ‪"‬LOUISVUI TON DAK‪"‬ أي دجاج لوي في تون. وقد ربحت لوي فيتون Louis Vuitton الدعوى المقدمة ومنعت المحكمة صاحب محل الدجاج من استعمال الاسم والشعار.

شانيل Chanel تنفي استقالة كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld


نفت دار شانيل Chanel اشاعة استقالة كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld  وأكدت انه باق معها. كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld هو مصمم ازياء ألماني وفنان ومصور، وهو المدير الابداعي لـ شانيل Chanel منذ مايزيد عن الثلاثين عاما والمدير الابداعي لدار فندي Fendi لخمسين عاما. 

من المدير الإبداعي الجديد لدار كالفن كلاين؟


أعلنت دار كالفن كلاين Calvin Klein عن استقالة كل من Francisco Costa المدير الإبداعي للقسم النسائي، والذي انضم الى كالفن كلاين Calvin Klein عام 2001 بعد أن كان يصمم لكل من اوسكار دي لا رنتا Oscar de la Renta و غوتشي Gucci، واستقالة Italo Zucchelli المدير الإبداعي للقسم الرجالي في موجة استقالات وتغييرات إدارية يشهدها عددا من بيوت الأزياء العالمية. كما كشفت التقارير عن عدم عرض الدار لمجموعة رجالية في حزيران يونيو ولا عرضها لمجموعة نسائية في أيلول سبتمر القادم للجمهور، والاكتفاء بعرض المجموعات حصريا على الصحافة والبائعين.

وقد كثرت الشائعات عن انضمام راف سيمونز Raf Simons المدير الإبداعي السابق لدار كريستيان ديور Christian Dior، الذي استقال العام الفائت، ليحل محل Francisco Costa.

مهرجان كوتشيلا Coachella في كاليفورنيا


في كل عام تجتمع الفاشينيستاز والعارضات مع النجوم في مهرجان كوتشيلا Coachella في صحراء كاليفورنيا حيث تقام حفلات الغناء المتنوعة من قبل مغنيين وفرق عالمية. الحدث ينتظره الجميع ويتم خلاله استعراض ستايل كل من المشاهير البوهيمي فرأينا كندل جنر Kendall Jenner وأختها كايلي جنر Kylie Jenner الى جانب كيارا فيراني Chiara Ferragni و جيجي حديد Gigi Hadid و باريس هيلتون Paris Hilton كما أحييت ريهانا Rihanna حفلا الاسبوع الماضي. ويستمر مهرجان كوتشيلا Coachella في كاليفورنيا حتى يوم الأحد المقبل.