دار Chanel بين روما وباريس!

بتنا ننتظر بشوق مجموعات الكروز Cruise Collections التي تقدمها دار Chanel مرتين في السنة الأولى لما قبل الربيع والثانية لما قبل الخريف، حيث تسافر الدار من باريس مع هذه المجموعات الى مدن وعواصم مختلفة لتستوحي منها أفكاراً جديدة ومبتكرة، ولا بد أن يكون لتلك المدن علاقة خاصة بالدار بشكل أو بآخر.
 
ولمجموعة ما قبل خريف وشتاء 2015‪-‬2016 سافرت بنا دار Chanel مع مديرها الابداعي العبقري Karl Lagerfeld  الى مدينة روما، وكما نعلم جميعنا فان روما هي من أكثر المدن التي تعبق بالتاريخ وحضاراتها غنية جداً ومتنوعة، لكن الأهم من كل ذلك أن علاقة وثيقة كانت تجمع بين هذه المدينة وبين مؤسسة الدار Coco Chanel حيث كانت تعشق تصاميمها نجمات السينما الايطالية في حقبة الخمسينيات وكثيراً ما ارتدينها في أشهر الأفلام التي قام باخراجها أشهر المخرجين
 
ولكل هذا وقع الاختيار على مدينة روما، أما مكان العرض فكان في المدينة السينمائية Cinecittà والتي تعتبر كهوليوود النسبة للايطاليين.
 
غير أن Karl Lagerfeld لا يستطيع أبداً أن يستبعد مدينته المفضلة وموطن الدار "باريس" عن مخيلته أثناء العمل على أي مجموعة حتى لو ذهب الى الصين، ولهذا لاحظنا الكثير من ارث وتراث المدينة العريقة في التصاميم كما في منصة العرض حيث تم صُنع محطة ميترو مطابقة لمحطات باريس الشهيرة لتبداً منها العارضات مسيرتهن على المنصة.
 
أما بالنسبة للتصاميم فكانت كثيرة ومتنوعة وفيها العديد من الأفكار الجديدة حيث لاحظنا امتزاجاً بين عناصر الدار الكلاسيكية كالأسود والأبيض وأقمشة التويد، وبين الروح الشبابية التي لم تخلُ من احساس الروك أند رول مع الفساتين الجلدية القصيرة والجوارب النسائية المزركشة. 
 
وفي نهاية العرض بدأت التصاميم الفاخرة بالظهور من أردية مزركشة وأقمشة مطرزة بخيوط ذهبية بحرفة عالية كتحية لصناع الموضة العريقين في ايطاليا.
 
مجموعة رائعة بالفعل تثبت أن دار Chanel مع مديرها الابداعي يستطيعان في كل مرة تقديم أفكار جديدة ومبتكرة ونقل الدار من مرحلة ابداعية الى أُخرى.