Le Théatre Dior: معرض استثنائي لتصاميم مصغّرة مذهلة!

يوم الإثنين الماضي، عاش عشّاق الموضة الفاخرة تجربة استثنائية وفريدة من نوعها من خلال معرض The Theatre لدار Dior في دبي مول، والذي ضمّ تصاميم مصغّرة لأبرز أزياء دار ديور الأيقونية، منذ العام 1947 وحتى اليوم. لوحات فنية رائعة زيّنت المعرض، وقد أُدهش الحضور بالدقة في التصاميم وبالتفاصيل الاستثنائية التي زيّنت التصاميم الرائعة.
 
يحكي مسرح "ديور" Dior عن عبقريّة "كريستيان ديور" صاحب الرؤية الحالمة وعن مسيرة دار أزياء فريد في العالم، امتدّت من العام 1947 حتى اليوم، من خلال عرض أكثر من 60 فستاناً مصغَّراً عن الابتكارات والإبداعات الرمزية.
 
يُعتبر مسرح "ديور" Dior دعوة لاكتشاف الابتكارات والإبداعات التي طُبعت في عالم الأزياء والموضة، وفي الوقت نفسه لفهم التأثيرات والإيحاءات والأجواء التي عاشها "كريستيان ديور" من خلال مجموعات متنوّعة، كان لكلّ منها موضوع  وحالة.
 
كلّ فستان هو نسخة مصغّرة عن ابتكار كان بمثابة سطر جديد يُضاف إلى حكاية ديور الأسطورية، كلّها فساتين صُمِّمت ونُفِّذت بعناية ودقّة فائقتيْن.
 
يعرض مسرح "ديور" Dior أزياء "كريستيان ديور" الأنثوية والمعاصرة التي صمّمها بنفسه، بالإضافة إلى الفساتين من تصاميم الذين كانوا خليفته، "إيف سان لوران" و"مارك بوهان" و"جيانفرانكو فيري" و"جون غاليانو" و"راف سيمونز"، المدير الفنّي الحالي للدار.
 
كلّ فستان، حتى الفساتين الأولى، نفّذتها مشاغل الأوت كوتور بالعناية وبالتقنية والحرفية نفسها التي اعتُمدت في التصاميم الأصلية، حتى في اختيار الأقمشة، مهما كانت نادرة. أمّا المطرّزات فقد تمّ تصغيرها وفق المقاييس نفسها ما سمح بالارتقاء بحدود الإبداع إلى مستويات جديدة. 
 
كلّ فستان كان في تحدٍّ تنافسي مع الآخر في الروعة والجمال، يجسّد مشهداً في قصّة خيالية ساحرة. 
 
يبدأ العرض مع مجموعة "نيو لوك" New Look وعلى رأسها بذلة "بار" Bar suit التي كانت ولا تزال التصميم الأساسي الذي استمد منه إلهامه.
 
أمّا "ذي ديور ألّور" The Dior Allure فتعكس الخطوط الرمزية وتطوّر قامة "ديور"، التي تسلّط الضوء على جمال المرأة وحُسنها.
 
ثم تأتي مجموعة "حديقة ديور" The Dior Garden لتعكس عشق "كريستيان ديور" للأزهار التي كانت المصدر الدائم لإلهامه، لا سيّما زنبق الوادي والورد.
 
تليها مجموعة "ميس ديور" Miss Dior التي تكشف النقاب عن الفستان الأسطوري الذي ابتكره ديور مع عطره الأوّل الذي يحمل الاسم نفسه، ومع إعادة تنفيذ راف سيمونز لهذه المجموعة حاملاً إيّاها إلى أبعاد وحدود أخرى. وغيرها من التصاميم الرائعة التي أدهشت الحضور.
 
معرض Le Theatre لدار Dior مستمر من 9 إلى 24 نوفمبر في بهو ممشى الأزياء "فاشن كاتووك أتريوم" Fashion Catwalk Atrium في دبي مول