أزياؤك برقي الريفييرا الفرنسية خلال زيارتك لـ Cap d'Antibes

روبيرتا ريستا Roberta Resta

قليلة هي الأماكن التي ترتبط بالرومانسية والسحر كما ترتبط بهما الريفييرا الفرنسية. من قصص وحكايات العشرينيات إلى مهرجان كان السينمائي واليخوت الاستثنائية ورؤية مشاهير عالميين هنا وهناك، هذه الزاوية الفرنسية المغمورة بنور الشمس تتلخص بالتألق المفرط. مع آخر أيام موسم الصيف تعبق منطقة كاب دانتيب بسحر بلدة قديمة عتيقة. تنزهي على قدميك عبر شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى من السوق البروفنسالي إلى متحف بيكاسو داخل مبنى كان سابقا قصر غريمالدي (وقد استعمله بيكاسو مشغلا سنة 1946)  الذي بني بدوره على أساسات البلدة اليونانية القديمة آنتيبوليس.


ماذا تجهّزين؟
كل شيء يتحدث عن الرفاهية في كاب دانتيب. فلماذا لا تجهزين خزانة هي نوعاً ما من الطراز الهوليوودي القديم، مع فخامة راقية متألقة بطعم الآرديكو مستوحاة من رواية "غاتسبي العظيم" لفرانسيس سكوت فيتزجيرالد. أشكال وقصات بسيطة وطوية وسلسة مع هندسة حادة هي سمة من سمات التكعيبية تتألق برقي في الريفييرا الفرنسية.

  

  

 

أين تقيمين؟
"هوتيل دو كاب-إيدن روك" Hotel du Cap – Eden-Rock في عودة إلى حقبة فرانسيس سكوت فيتزجيرالد، هذا القصر الفخم العائد إلى القرن التاسع عشر على الكوت دازور يقف داخل تسعة هكتارات من الحدائق المصممة والمزينة. ولائحة ضيوفه عبر الزمن أشبه بقائمة أسماء الممثلين في نهاية فيلم هوليوودي.
على شارع هادئ ساكن في الطرف الصخري لرأس كاب دانتيب، الفندق يبعد بالسيارة 30 دقيقة عن كان و 35 دقيقة عن نيس.
إنه واحد من أروع الفنادق في العالم مع خطوطه المعمارية الكلاسيكية، ومفروشاته الباذخة من عهدي لويس الخامس عشر ولويس السادس عشر، والثريات والمرايا المذهبة.
hotel-du-cap-eden-roc.com