بالصور: مجموعة فساتين من تصميم عز الدين عليا

لقد ترك مصمم الأزياء الفرنسي التونسي "عز الدين عليا" Azzedine Alaia بوفاته فراغ كبير في عالم الموضة والأزياء، حيث أننا خسرنا أحد أهم مصممي الأزياء في عصرنا الحالي وأكثرهم موهبة وابداع، غير أن تصاميمه الأيقونية ستبقى تزين أجمل اطلالات النساء لسنوات وسنوات طويلة، حيث أن الفنانين المبدعين لا يرحلون عن العالم بشكل كلي، بل أعمالهم بتقى من بعدهم لتتحدث عنهم، ولهذا اخترنا اليوم مجموعة من أجمل فساتين من تصميم "عز الدين عليا" Azzedine Alaia لتذكرنا بإبداعات هذه المصمم الأسطوري.

وخياراتنا كانت من مجموعة موسم خريف وشتاء 2017‪-2018 للهوت كوتور ومن مجموعات الألبسة الجاهزة، ومن يتابع تصاميمه يكتشف أن أكثر ما كان يهتم به المصمم الراحل هو المرأة وكيفية ابرازها بأجمل الطرق، ولذلك فأن جميع تصاميمه تحتفل بالشكل الأنثوي فهي محددة الخصر ومصنوعة من أقمشة مطاطية محاكة بحيث تعطي الجسم منحنيات الساعة الرملية أي تبز منطقتي الصدر والورك وتحدد الخصر.

وقد تنوعت تصاميم الفساتين من تصميم "عز الدين عليا" Azzedine Alaia التي اخترناها اليوم من ناحية ألوانها حيث شاهدنا منها الألوان الحيوية مثل الأحمر والأزرق والزهري، والألوان الحيادية مثل الأسود والأبيض والرمادي، إلى جانب لمسات من الألوان المعدنية العصرية. كما تنوعت من ناحية قصاتها أيضاً فمنها الفساتين القصيرة، ومنها الميدي، ومنها الفساتين الماكسي، وجميعها طبعاً كانت محددة الخصر ومفعمة بالأنوثة مع لمسات من العصرية الشبابية، وبذلك فإن أي امرأة ستبدو رائعة الجمال في أي تصميم فستان تختاره من "عز الدين عليا" Azzedine Alaia.

شاهدي بالصور مجموعة فساتين من تصميم "عز الدين عليا" Azzedine Alaia واختاري منها التصاميم التي تعتقدين أنها الأجمل، والأكثر ملائمة لك لتتألقي في مناسباتك القادمة بلمسات من ابداعه.