دار كريستيان ديور تحتفل بمرور 70عاماً على انشائها في باريس

تعتبر دار "ديور" Dior اليوم واحدة من أهم دور الأزياء العالمية ومن أكثرها شهرة، كما أن منتجاتها الخاصة بالأزياء والاكسسوار والمجهورات ومستحتضرات التجميل هي من الأكثر مبيعاً أيضاً، وكل ذلك بفضل مؤسس الدار السيد "كريستيان ديور" Christian Dior وجميع المصممين المبدعين والمدراء الابداعيين الذي توالوا على الدار.

وهذا العام يصادف العيد الـ 70 لتأسيس الدار، ولهذه المناسبة أقيم معرض في باريس في متحف "Musee des Arts Decoratifs" تحت اسم "كوتوريير دو ريف" Couturier Du Reveاعتبر هو الأكبر للدار والأول في فرنسا منذ 30 عام.

ويمتد المعرض على مساحة 3000 متر مربع، ويضمن أكثر 300 تصميم أيقوني لمؤسس الدار السيد "ديور" Dior والمدراء الابداعيين الذي تتابعوا على الدار وهم "ايف سانت لوران" Yves Saint Laurent، "مارك بوهان" Marc Bohan، "جيانفرانكو فيريه" Gianfranco Ferre، "جون غاليانو" John Galliano، "راف سيمونز" Raf Simons، وصولاً الى "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri المديرة الابداعية الحالية للدار وأول امرأة في تاريخ "ديور" Dior تحتل هذا المنصب.

والجدير بالذكر أن الدار قد تم تأسيسه عام 1947 على يد "كريستيان ديور" Christian Dior ومند يوم تأسيسه حتى اليوم وهو يلاقي نجاحاً بهد نجاح، ولاسيما أن كل مدير ابداعي استلم التصميم أضاف بصمته الخاصة مع المحافظة على هوية الدار الأيقونية.

المعرض مستمر لشهر يناير 2018 وعلى كل مهتم في الموضة، وعلى كل معجب بابداعات الدار أن يحرص على أن يحضر هذا المعرض التاريخي الذي يعتبر من الأكبر.