ماذا ترتدين لرحلتك الى مراكش ؟

مراكش وجهة سفر دائمة حقيقية، فتحلو زيارتها على مدار السنة. ولتختبري المدينة بأروع حالاتها وأوج جمالها، زوريها في الربيع أو الخريف حين يكون نور الشمس الساطع شبه مضمون ودرجات الحرارة يمكن احتمالها (فالنهار دافئ وبرد الليل غير قارس). وقد أُدرجت مدينة مراكش القديمة في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. 

الجئي إلى لوحة ألوان حالمة في حديقة ماجوريل الساحرة التي يملكها المصمم الراحل إيف سان لوران في المدينة الجديدة. أزرق الكوبلت الذي صار يعرف باسم المهندس جاك ماجوريل وأصفر الليمون وأخضر النحاس المؤكسد ألوان مثالية لالتقاط الصور وسط نباتات الصبار الأفريقية النادرة. بعدها اعبري الطريق نحو المتجر العصري المبتدع "33 رو ماجوريل" 33 Rue Majorelle (33ruemajorelle.com)، وحاولي مقاومة شراء زوج من الأحذية الوتدية بخشب الزيزفون المنقوش من  توقيع "لالة عالية"Lalla Alia .

ماذا تجهزين؟ القفاطين الفاخرة والبنطلونات بقصة السروال الواسعة المدببة عند الكاحل عناصر كلاسيكية للإطلالة العربية. وتبدو ببساطة فائقة الأناقة حين تزورين مراكش.

أين تقيمين؟ المعيار الذهبي للفنادق الفخمة في مراكش يتلخص في فندق "رويال منصور"Royal Mansour  الذي بُني بطلب من الملك محمد السادس، ويمتد على مساحة 4 هكتارات تقريبا من الحدائق المعطرة الخلابة. الخصوصية في أعلى مستوياتها هنا، والترف عنوان التجربة. نحو 1200 حرفي ماهر عملوا على إنتاج هذه التحفة المعمارية المزخرفة بأفخر أنواع الزليج، وخشب الأزر المنحوت، والزجاج الملون، وأشكال الجص المتقطرة، والبرونز المطروق، والخشب المطعّم المرصّع. أما الغرف فتتزين بسجاد من السويدي والحرير، والأرائك المخملية المزركشة، والثريات البلورية من "لاليك" و"باكارا" والبندقية.