اهم أحداث الموضة العالمية هذا الأسبوع

هذا الاسبوع كان حافلا بأخبار وأحداث مهمة في عالم الموضة فقد كان حفل الاوسكار الـ Academy Awards الأهم حيث تألقت النجمات بأجمل الفساتين وأكثرها أناقة من مختلف الدور العالمية. كما افتتح اسبوع الموضة للازياء الجاهزة لخريف وشتاء 2016 في باريس الذي سيمتد حتى الاسبوع القادم. 
 
ومن أبرز الأخبار ايضا كان تقاعد فيليب موجينو Philippe Mougenot رئيس قسم شانيل Chanel للساعات والمجوهرات الراقية بعد 17 عاما، وسيخلفه Frederick Grangie المدير التنفيذي السابق لـ لوي فيتون Louis Vuitton اليابان.
 
وفي مقابلة صحافية هي الأولى بعد تركه لدار ديور Dior لم يستبعد راف سايمنز Raf Simons إمكانية انضمامه إلى بيت أزياء آخر وعن تفضيله عدم التوسع في خط الأزياء الرجالية الخاص به. يذكر أن سايمنز كان المدير الإبداعي لدار ديور لمدة ثلاث سنوات فقط من 2012 وحتى 2015. 
 
أما عن أخبار الأعمال في عالم الموضة، فكان الأبرز خبر إعلان دار فانتينو Valentino الايطالية للازياء عن إيراداتها التي فاقت المليار دولار لعام 2015 وبذلك تكون قد حطمت التوقعات. يذكر المدير التنفيذي للدار ستيفانو ساسي Stefano Sassi أن هذه الزيادة تعود الى افتتاح 30 متجرا جديدا العام الماضي. ويوضح ساسي أنه لا صحة عن أنباء لطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام قبل 2017. 
 
يذكر أن بيت فالنتينو Valentino استملك من قبل مجموعة “ميهولة” القطرية للاستثمارات في عام 2012. 
 
وعن أخبار الكارداشيان Kardashians فظهرت أنباء عن رفع النجمة الاسترالية كايلي مينوغ Kylie Minogue دعوى ضد كايلي جنر Kylie Jenner لمحاولة الأخيرة تسجيل علامة تجارية تحت اسم كايلي Kylie لتسويق الأزياء ومستحضرات التجميل الأمر الذي سيخلق التباساً بين الجمهور حسب ادعاء مينوغ Minogue التي بلغت مبيعات اسطواناتها أكثر من 80 مليون وهي تملك الموقع الالكتروني www.kylie.com.