خاص بـ"هي": Van Cleef & Arpels تكرّم معالم الطبيعة في مجموعة Frivole

إشراف: سينتيا قطار Cynthia

تصوير: جيغا Ziga من "ذي فاكتوري مي" The Factory Me

تنسيق أزياء: "فازيل بوزهيلوف" Vazil Boshilov

ماكياج وتصفيف الشعر: الينا مويذيفا Elena Moiseeva

عارضة الأزياء: أنجليكا Angelicka

 

تسعى "فان كليف أند أربلز" Van Cleef & Arpels في تصاميمها المختلفة إلى تكريم معالم الطبيعة المميزة، وها هي اليوم مع اقتراب فصل الربيع، تعود لزيارة مجموعة "فريفول" Frivole التي تضم تسعة إبداعات فريدة تُضاف إلى مجموعة الدار، والتي تعكس بتصاميمها المميزة تفتّح الأزهار وهي ترتعش إثر عناق الرياح. من التمويجات المنفردة إلى الباقات المتلألئة، تزيد التصاميم المختلفة البشرة إشراقاً ببريقها الثمين.

 

تضمّ الإبداعات بتلات على شكل قلب وثلاثية الأبعاد والمصفوفة حول حجرة واحدة أو ثلاثة أحجار من الماس، وهي تتميّز بتلاعب فريد من الانعكاسات والخطوط الهندسية، كما تصوّر اختلافاً فريداً من الذهب وبقياس جديد وللمرة الأولى مع تصاميم لسوارات ذات إشراق أثيري.

ويظهر الذهب الأصفر المرصّع بالماسات ضمن المجموعة، مع أقراط ذات القياس الصغير وقلّادة ذات القياس الكبير وخاتم "بيتوين ذو فينغرزTM". وهذه القطعة التي تشتهر بها الدار تصوّر زهرتين غير متماثلتين بالقياس، تعكس الأولى تصميم الأخرى على جانبي الطوق المفتوح. ولا شك أن القطعة تزداد تألقاً بفضل جودة أحجار الماس التي يختارها خبراء دار المجوهرات بكل عناية وفقاً لأعلى المعايير: D و E و F لدرجة اللون وVVS لدرجة النقاوة.

 

للمرة الأولى ضمن هذه المجموعة، نجد الأقراط من الذهب الأصفر والماسات أو من الذهب الأبيض والماسات بشكل دبّوس تكمّل التصاميم الحالية. كما ونجد هذا القياس الجديد بشكل قلّادة وسوار بسلاسل، متوفرة بلوني الذهب. وللمرة الأولى ضمن هذه المجموعة، تزيّن السوار حلية واحدة  تضفي أناقة ورقّة إلى الرسغ.

لطالما شكّل السعي نحو إظهار الحركة قلب العملية الإبداعية التي تعتمدها دار فان كليف أند آربلز. في ما يتعلّق بمجموعة "فريفول"، فقد تم صقل الأشكال الهندسية وتوجهات البتلات بدقّة لتوحي بعشوائية الطبيعة. أما  تقنية الصقل اللمّاع Mirror Polishing التي تعتمدها الدار منذ عشرينيات القرن الماضي، فهي تسلّط الضوء على لماعية الذهب وتولّد انعكاسات مكثّفة لتنفح كل قطعة بحيوية فريدة.

ونرى أهميّة اللمعان في ما يسمّى بالمخرمات أو الفتحات الصغيرة التي يثقبها الصائغ في هيكل الذهب ليمكّن الضوء من المرور عبر الماسات. وتجتمع كافة هذه التقنيات لصناعة المجوهرات باهتمام دقيق بالتفاصيل من أجل تعزيز إبداعات "فريفول" المميزة.

 

من مشابك الألماس التي تعود إلى عشرينيات القرن الماضي وصولاً إلى قطع مجوهرات معاصرة، تحتل الأزهار على أنواعها مكانة مميّزة في صميم العملية الإبداعية لفان كليف أند آربلز، حيث لطالما تأثرت الدار بتحوّل الطبيعة المستمر وسعت إلى نقل حيوية حركتها وفروقاتها وأشكالها الدقيقة التي لا تعدّ ولا تحصى.

 

فنجد وردة الميلاد وزهرة الكوزموس TM إلى جانب أزهار الخشخاش والفوشيا وزنبق الوادي وزهر الكرز تشكّل مجموعةً حديقة شاعرية تجمّلها يد الحرفي البارعة. وهنا تنضمّ مجموعة فريفول إلى تقليد إبداعي مستمر تستمرّ في الدار تكريماً للجمال.

 

صورة 1

فستان من "رولان موريه" Roland Mouret 

 

صورة 2

سترة من "إليزابيتا فرانكي" Elisabetta Franchi

 

صورة 3

جامبسوت من "روكساندا" Roksanda