اكسسوارات أسبوع الموضة في باريس مزيج من الكلاسيكي والعصري

مايا صبّاح - Maya Sabbah

ينتظر الجميع بشغف ولهفة أسبوع الموضة للأزياء في باريس، حيث تضم العاصمة الفرنسية من أكبر وأبرز دور الأزياء العالمية على الإطلاق. فعندما نذكر "شانيل" Chanel  أو "ديور" Dior، أو"هيرمس" Hermes، أو"سان لوران" Saint Laurent، أو"لويس فيتون" Louis Vuitton نعني بذلك الإبداع والفخامة والتألق دون أن ننسى بقية الدور التي سنذكرها في تقريرنا هذا.

 

وتبقى الأهمية في التفاصيل، فللاكسسوارات أهميتها طبعاً ولمحبات الأحذية والحقائب والقبعات نصيب من هذه العروض. لموسم خريف وشتاء 2018 – 2019 المقبل صيحات متعددة في النظارات الشمسية والحقائب والقبعات تابعيها في هذا التقرير:

 

النقشة الحيوانية

ظهرت النقشة الحيوانية على الأحذية كنقشة جلد الأفعى في حقائب وأحذية "لانفان" Lanvin، كما في حقائب دار "ديور" Dior و"لويس فيتون" Louis Vuitton والتي بانت ألوانها مختلفة هذا العام عن الألوان الأساسية فشاهدنا الزهري والأخضر.

 

الجوارب مع الحذاء

تبقى صيحة الجوارب الرائجة مع الحذاء أكان مفتوحاً أو مغلقاً من الأمام فقد أدخلت هذه الصيحة الى تصاميمها دار "ميو ميو" Miu Miu، و"ألكسندر ماكوين"  Alexander McQueen الذي طبقه تحت الجزمات اللماعة.

 

النظارات الشمسية الملوّنة

للموسم القادم نصيب كبير من النظارات الشمسية الملونة والتي شاهدناها لدى "ديور" بكافة ألوانها، ولدى "ميو ميو" Miu Miu بتصاميم فينتاج تعيدنا الى حقبة التسعينيات.

 

القبعات الشتوية

للقبعة أهمية كبرى خلال موسم البرد وقد ظهرت القبعة السوداء في معظم العروض كـ"ايلي صعب" Elie Saab، و"سان لوران" Saint Laurent، و"ديور" Dior، وقد اختلفت هذه القبعات من كلاسكية الى كاجوال وعصرية.

 

حقائب بأشكال هندسية

تنوعت الحقائب وبرزت الأشكال الهندسية بكثرة منها المربّعة والمستطيلة لدى غالبية الدور كـ"سان لوران" Saint Laurent، و"ميو ميو" Miu Miu و"هيرمس"Hermes، و"ايلي صعب"   Elie Saab، ودائرية لدى "شانيل" Chanel، أما الحقائب بأسلوب الأكياس البلاستيكية فنشاهدها بكثرة لدى "ديور"  Dior و"بالنسياغا" Balenciaga.

 

الأحذية الكلاسيكية مدببة التصميم

تبقى الأحذية الكلاسيكية على قمة اللائحة فهي الأسلوب الأحب لسيدة الأعمال وللمرأة الراقية. فحذاء المدبب التصميم والجزمة العالية المدببة الكلاسيكية اعتمدها كل من "بالنسياغا" Balenciaga، "لانفان" Lanvin، و"لويس فيتون" Louis Vuitton و"سان لوران" Saint Laurent، و"جيفنشي" Givenchy.  

 

الاكسسوارات الكبيرة

الاكسسوارات الكبيرة تعود من جديد وبعقود بأسلوب السلاسل الفضية والأقراط المتدلية تقدّم كل من "بالنسياغا" Balenciaga و"شانيل"  Chanel.