أثبتن أن الجمال لا حجم له.. عارضات أزياء ممتلئات غيّرن مفاهيم الجمال

تصدّر إسم عارضة الأزياء آشلي غراهام Ashley Graham لفترة طويلة كأشهر عارضة أزياء ممتلئة، هي التي صنعت التاريخ في العام 2016 بعدما أصبحت أول عارضة أزياء بوزن زائد أو ما يُعرف بـPlus size model تظهر على غلاف مجلة "سبورتس إلاستريد" Sports Illustrated الرياضية.

صنعت اشلي التاريخ في العام 2016 بعدما أصبحت أول عارضة أزياء بوزن زائد تظهر على غلاف مجلة سبورتس إلاستريد

لكن آشلي ليست العارضة الأولى ولا الوحيدة التي أثبتت أن الجمال لا حجم له وساهمت في تغيير مفهوم الجمال الذي كان راسخاً لفترة طويلة، إذ تُعتبر أيمي ليمون من أوائل العارضات ذات الوزن الزائد اللواتي حققن شهرة كبيرة في العام 1998. اما أنجيليكا مورتون، فكانت أول عارضة أزياء ذات وزن زائد تدخل قاعة المشاهير العالمية لعارضات الأزياء في العام 1999. وفي العام 2012 ظهرت أليجرا دوهرتي على غلاف مجلة "جي كيو" الإيطالية لتصبح من أصغر عارضات الوزن الزائد اللواتي يقمن بذلك.

غراهام خلال عرض Prabal Gurung لخريف وشتاء 2019

كذلك برزت أسماء عدة في الفترة الأخيرة مثل العارضات كاندس كافين Candice cuffine، روبين لاولي Robyn Lawley، كيت ويسلي Kate Wasley، لورين شان Lauren Chan، جورجيا برات Georgia Pratt، باربي فيريرا Barbie Ferriera، وغيرهنّ.

كيت ويسلي على السجادة الحمراء

ولاحظنا مؤخراً إهتمام العلامات التجارية الكبيرة في إشراك عارضات أزياء بوزن زائد في عروضهنّ، فسارت غراهام مثلاً إلى جانب عارضات أزياء أمثال كيندال جينر، كايا جربر، كما أنها باتت الوجه الممثل لعلامات تجارية عديدة.

 العارضة لورين شان تتمايل على منصة العرض

وبات لكل هؤلاء العارضات "الممتلئات" ملايين المعجبين والمتابعين لهنّ على صفحاتهنّ على مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما شاركن في العديد من عروض الأزياء لأهم دور الأزياء حول العالم.