نصائح لاختيار حجابك بحسب لون بشرتك

تتجه بعض النساء إلى اختيار حجاب مناسب يليق بطلتهن، بعض النظر عن إذا كان لون الحجاب يليق بلون بشرتهن أو لا.

وهنا تقع المرأة المحجبة في خطأ لا تدركه كثيرا عند تنسيق طلتها، لأن لون الحجاب المناسب من أكثر الأمور أهمية التي على المرأة أن تنتبه لها جيدا عند اختيار حجابها.

ونحن في هي" نطلعك على ألوان الحجاب المناسبة للون بشرتك، لتتعرفي عليها، وتختاري اللون الذي يليق ببشرتك.

لون الحجاب المناسب للبشرة البيضاء:

كما هو معروف فإن البشرة البيضاء يليق بها الألوان الدافئة والغامقة كالأسود والكحلي، بالإضافة إلى الألوان الدافئة كالأحمر والبرتقالي وحتى الألوان الحيوية البارزة كالأزرق الغامق والأخضر الزيتوني والتركواز.

وننصح المرأة المحجبة أن تبتعد عن اختيار حجاب بلون باردة كالأبيض والسماوي الفاتح وألوان الباستيل على العموم، وأيضا ألوان النيود، فهي تعكس على البشرة لونا باهتا، وإذا ما اعتمدت على أزياء بلون النيود، فتحاول قدر الإمكان أن تختار لونا غامقا لحجابها، كالبني الغامق، أو أن تكسر لون الحجاب الفاتح بلون باندانا معاكس ويتميز بحيوية.

لون الحجاب المناسب للبشرة الحنطية

هي البشرة التي تليق بها جميع الألوان على العموم، كألوان الباستيل والنيود والألوان الدافئة والباردة، وتبدو مثلا رائعة مع اللون الأزرق والوردي، واللون الزيتوني الفاتح، لذا فإن المرأة المحجبة صاحبة البشرة الحنطة هي الأكثر حظا باختيار ألوان حجابها.

لون الحجاب المناسب للبشرة السمراء

يعتمد الحجاب المناسب لصاحبة البشرة السمراء على درجتها، فمثلا البشرة السمراء الفاتحة يليق لها الدرجات الفاتحة كألوان الباستيل والألوان الترابية وحتى اللون الذهبي والفضي، والبشرة المتوسطة يليق بها لون الحجاب الأرجواني والأخضر وحتى الوردي.