ملابس تركية للمحجبات من أنامل أبرز المصممين الأتراك

نالت الأزياء والملابس التركيه اهتماما ملحوظا وإقبالا كبيرا من قبل المرأة عموما والمحجبة على وجه خاص، لاهتمام العديد من صناع الموضة في تركيا بخلق تصاميم محتشمة نوعا ما، تناسب شريحة واسعة من النساء.

واستطاعت تركيا أن تحول أنظار العالم إليها كأهم سوق للملابس المحتشمة بعد إطلاقها " أسبوع الموضة للملابس المحتشمة" في إسطنبول.

وتتميز التفاصيل والأزياء التركية المحتشمة بتلك الطبعة التي تحمل معها سحر الشرق والغرب معا. ورغم توجه المصممين الأتراك البارزين إلى المرأة عموما ولم تقتصر تصاميمهم على الأسلوب المحتشم، ولكن مجموعاتهم لم تخل أيضا من بعض القطع المميزة التي تحمل معها لمسة شرقية تناسب المرأة المحجبة.

ونحن في "هي" نعرض لك نبذه عن أهم مصممي الأزياء في تركيا، مع بعض القطع والتصاميم التي تناسب المرأة المحجبة.

Zeynep Tosun

ولدت في اسطنبول، بعد أن درست إدارة الأعمال، ذهبت إلى معهد Marangoni في ميلانو لتختص في تصميم الأزياء.

بعد تخرجها عملت مع Alberta Ferretti وكان لها بصمات واضحة في هذه العلامة الراقية، وانتقلت إلى ريميني في إيطاليا.

في عام 2007، حصلت على المركز الثالث في مسابقة المصممين الشباب ITKIB ، وعملت أيضا في علامة Dice Kayek.

أخيرا أسست العامة الخاصة بها في 2008، وقدمت أول عرض أزياء لها في أسبوع الموضة بأسطنبول عام 2010، وفي عام 2011 افتتحت أول متجر لها.

أبرز من تألق بتصاميمها ليدي غاغا، نيكول شيرزينغر.

Rufat Ismayil

هو المدير الإبداعي ومؤسس العلامة التركية الراقية Afffair، التي تتميز بالطابع الكلاسيكي المعاصر ، وتعكس أسلوبا يجمع بين النمط الشرقي والغربي، متخصصة في أزياء النساء والرجال معا.

بدأ حياته المهنية في عالم الأزياء كموديل لبعض دور الأزياء، حتى عمل كعارض أزياء في علامات مهمة كـ Valentine و Paco Rabanne ، ما دفعه إلى التفكير في إطلاق العلامة التجارة الخاصة به في اسطنبول.

Atıl Kutoğlu

هو من أبرز مصممي الأزياء الأتراك، يقيم في فيينا، من مواليد 1968، أطلق علامته التجارية 1992، يستلهم تصاميمه من التراث والثقافة التركيه، ليعيد إنتاجها وخلقها بطابع معاصر وحديث.

بعد تخرجه من إدارة الأعمال في فيينا قدم أول عرض أزياء، وفي عام 2009 افتتح أول متجر له بتركيا.

تأثيرات الشرق دائما طاغية في مجموعاته، وتصاميمه تجذب نساء المجتمع الراقي والمشاهير والنجمات حول العالم، مثل جيسيكا ألبا، مولي سيمز، كاثرين زيتا جونز.

Erdem Moralioglu

ولد في مونتريال بكندا، لأب تركي وأم بريطانية، ترعرع بين برمنغهام ومونتريال. تدرب عند فيفيان ويستوود، ثم انتقل إلى لندن لدراسة الأزياء في Royal College of Art.

انتقل إلى نيويورك وعمل مع مصممة الأزياء ديان فون فورستنبرغ، ثم أطلق علامته الخاصة في لندن عام 2005.

تتميز تصاميم Erdem بأنها تجمع مفاهيم الأنوثة والقوة معا، تميز باستخدامه للأقمشة والمنسوجات الفريدة، والمطبوعات النابضة بالحياة على تصاميمه.

وقد حصل على العديد من الجوائز في مشواره المهني، وأطلق متجره الالكتروني في 2014، وفي عام 2015 أطلق متجره في لندن.

Gul Agis

ولدت في اسطتنبول، ودرست تصميم الأزياء في معهد Marangoni بميلانو.

صممت لأكثر من 55 علامة تجارية بما في ذلك H&M ، مانجو، فيرو مودا، وأسست علامتها الخاصة Lug Von Siga في عام 2010 .