أسبوع الموضة في نيويورك يعود إلى العروض الحية بعد غياب لموسمين في 2021

بعد موسمين من العروض الرقمية، يستعد أسبوع الموضة في نيويورك للعودة إلى العروض الحية. فقد أصدر مجلس مصممي الأزياء في أمريكا (CFDA)، بالشراكة مع IMG، الجدول الزمني الأولي لأسبوع الموضة في نيويورك، الذي يمتد من 8 إلى 12 سبتمبر المقبل.

يمتد اسبوع الموضة في نيويورك من 8 إلى 12 سبتمبر المقبل

الإفتتاح سيكون مع دار Ulla Johnson، في حين أن العرض الختامي- المخصص عادةً لدار مارك جاكوبس Marc Jacobs، الذي عرض مجموعته في يوليو الماضي- سيذهب إلى توم فورد Tom Ford. بالإضافة إلى قائمة من العلامات التجارية المعتادة في أسبوع الموضة في نيويورك، دار Rodarte  ستعود من لوس أنجلوس، بينما تحجز Moschino و Dundas و Peter Do أيضًا مواعيد لها خلال أسبوع الموضة في نيويورك للمرة الأولى.

المصممة Ulla Johnson قالت "أنا أؤمن بشدة بقوّة المدرج وأهمية وجمال أن تنقل عارضات الأزياء المجموعات إلى الحياة". "هناك سبب وراء تنظيم العروض الحية على مدى عقود - لا توجد طريقة أخرى لتحقيق الطاقة الإجمالية لتجربة حية."

إفتتاح اسبوع الموضة في نيويورك سيكون مع دار Ulla Johnson

عروض أزياء Christian Siriano و Collina Strada و Harlem ستستبق الجدول الرسمي لأسبوع الموضة في نيويورك بيوم واحد، وستكون جزءاً من مبادرة لـ CFDA تهدف إلى تنظيم عروض حيّة خارج جدول أسابيع الموضة.

أما دار Alexander Wang فلا تزال خارج الجدول الزمني وقد إختارت العروض التي تتوافق مع أحداث معيّنة مثل الذكرى السنوية الخامسة عشرة. كما أن مجموعة Brock Collection غير مدرجة في جدول العروض أيضاً.

ويس جوردون Wes Gordon، المدير الإبداعي لدار كارولينا هيريرا قال: "الموضة تتعلق بسرد القصص ولا يوجد تنسيق أو وسيط يمكن مقارنته بسحر القدرة على رؤية مجموعة حية وفي حركة". ويتزامن عرض العلامة التجارية هذا الموسم مع الذكرى السنوية الأربعين لتأسيسها.

والجديد هذا الموسم أيضاً، هو التعاون للمرة الأولى بصفة رسمية بين الـCFDA، الهيئة الحاكمة لنظام الأزياء الأمريكي، مع IMG، الشركة المملوكة لمجموعة Endeavour. ستستضيف IMG أحداث الأسبوع الخاصة- بما في ذلك عروض المدرج وحلقات النقاش، وتحقق الدخل منها بمساعدة الرعاة الماليين.

وقالت ليزلي روسو، رئيسة فعاليات وعقارات IMG للأزياء، إن الشراكة مع CFDA "لا تحتاج إلى تفكير، وهي واحدة من العديد من المبادرات التي ننفذها لإعادة بناء أسبوع الموضة في نيويورك بشكل أقوى بعد جائحة كوفيد 19."

بالإضافة إلى جدول العروض المزدحم، سيتخلل أسبوع الموضة حفل Met Gala يوم الاثنين، 13 سبتمبر.

سيتخلل أسبوع الموضة حفل Met Gala يوم الاثنين 13 سبتمبر

وقال توم براون Thom Browne ، الذي العائد إلى أسبوع الموضة في نيويورك هذا الموسم بعد عرضه في باريس منذ عام 2017: "أنا متحمس جدًا للعودة إلى نيويورك لدعم عرض أندرو بولتون في حفل الميت غالا الذي أقوم بتصميمه وسيكون إحتفالًا حقيقيًا بما أراه قوة الموضة الأمريكية ".

وعلى الرغم من عودة العروض الحية، فإن خيار العروض الرقمية سيبقى متاحاً. العديد من العروض ستُبث أيضًا عبر الإنترنت، من خلال قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية، بالإضافة إلى منصة Runway 360، المملوكة لشركة CFDA. وقال العديد من المصممين، بمن فيهم بيتر دو، الذي يستضيف أول عرض مدرج له هذا الموسم، إنهم سيقدمون أحداثًا رقمية وحية مختلطة. وأوضح الرئيس التنفيذي لـ CFDA ستيفن كولب، إن على رغم عودة العروض الحية إلى أسبوع الموضة في نيويورك، ستظل العروض الرقمية تلعب دورًا مهمًا، خاصة أنه لن يكون هناك الكثير من الحضور الدولي في العروض، بسبب قيود السفر المستمرة بالإضافة إلى قيود الميزانية.

كذلك يحمل أسبوع الموضة في نيويورك أهمية كبيرة هذا العام، بعد توافد العديد من العلامات التجارية التي يديرها مصممين أمريكيين - مثل فيرجيل أبلوه وتوم براون - إلى باريس، كما اختارت العلامات التجارية الأمريكية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات أن تظهر خارج التقويم. وفي الوقت نفسه، أعاد المصممون الشباب والمستقلون النظر في أهمية المشاركة في العروض المدرجة على جدول أسابيع الموضة.