حيّ دبي للتصميم يسلط الضوء على المواهب في معرض "فاشن شوكيس" للأزياء

أطلق حي دبي للتصميم معرض "فاشن شوكيس" Fashion Showcase الأول للأزياء، وهو فعالية جديدة صُممت لتسليط الضوء على المواهب المحلية والعالمية في عالم الأزياء الفاخرة، حيث تقام في المناطق الخارجية في الحي، الذي يعد المركز الإبداعي الأكبر من نوعه في المنطقة.

وتهدف الفعالية، التي تنعقد حتى شهر مايو 2021، إلى تعريف المتخصصين والجمهور بشكل عام على أفضل المصممين في دبي، وتعزيز دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحي، حيث يتم عرض أشهر وأحدث أعمال المصممين في منصات تعكس ثراء وتنوع هذا القطاع في دبي، وتمكن حي دبي للتصميم من استقطاب واحتضان أفضل المواهب في هذه المجالات بالمنطقة. 

وستكون لكلّ وحدة عرض رمز "كيو آر كود"QR  يمكن من خلاله الاطلاع على مزيد من التفاصيل عن المصمم، مثل معلومات التواصل معه وموقعه وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. وهذا يتيح لكل المتواجدين في حي دبي للتصميم زيارة مكتب أو رواق صالة العرض لمقابلة المصمم وشراء منتجاته.

وتضم المجموعة الأولى من المصممين المشاركين في معرض الأزياء في حي دبي للتصميم: Blanc 8.3 ونور شويحنة وAtelier Ignacio وBella Donna وPearla.

ويتخلل معرض الأزياء في حي دبي للتصميم تصاميم جريئة تجريدية من مجموعة "Blanc 8.3" المستوحاة من أسلوب "آرت ديكو" لخريف وشتاء عام 2021. وتستحضر التصاميم ديناميكية الثقافة المدنية الحديثة بخطوط بسيطة وأشكال هندسية دقيقة وتفاصيل فارهة يعبّر عنها بألوان متألقة. وتلهم شركة الألبسة العصرية المرأة لاستكشاف شخصيتها المتفردة. وتشتهر العلامة التجارية بقصّاتها البسيطة والمبتكرة وأقمشتها الفريدة المقترنة بدرجات ألوان ذات مفاهيم معينة، لتلبية احتياجات المرأة العصرية.

وتُعرض خلال الفعالية مجموعة "تحت الماء" من Pearla، والتي تعكس شخصية كلاسيكية فريدة تعبر عنها الفساتين المنتفخة ولمسات من الأنسجة الخاصة المطرزة لمناسبات ولحظات لا تنسى لمزيج رحلة بين الأرض والسماء.  

ويعرض أتيليه Bella Donna قطعة مميزة تجمع بين أناقة ودقة تفاصيل Solstiss، شريط الزينة الفرنسي الذي يُعرف بتنوع أشكاله وتدرجات ألوانه الممتدة وابتكاراته العصرية، إلى جانب الجودة الفائقة والحياكة المتخصصة التي تشتهر بها العلامة التجارية.

سيستمر معرض "فاشن شوكيس" Fashion Showcase حتى شهر مايو 2021 وسيسلط الضوء على صناعة الأزياء الفاخرة المحلية والدولية في الحي الإبداعي الأكبر على مستوى المنطقة .