بالفيديو: عرض دار الأزياء OTKUTYR في أسبوع نيويورك للموضة

عرضت دار OTKUTYR  السعودية مجموعة خريف شتاء AW 21/22 خلال أسبوع نيويورك للموضة والذي يعتبر من أهم عروض الموضة العالمية.

 وتحكي هذه المجموعة قصة واقعنا في هذا الوقت وعن الجوائح التي مرت بالعالم بين القرنين التاسع عشر والقرن الواحد والعشرين وعن اللحظات المحيرة والصمت والفتور الذي حل على البشرية.

استعرضت الدار على المنصة مجموعتها التي استوحت في تصاميمها من القمصان الرجالية بالقرن التاسع عشر كان فيها المزج بين قصات رجولية بلمحة انثوية وأكمام دراماتيكية وأكتاف قصاتها عريضة وياقات ذات شكل هيكلي بموديلات مختلفة.

هذه المجموعة كانت مطعمة بأنوثة طاغية وأقمشة متنوعة مثل التل والدانتيل والتفته والأورغنزا المكرمش، وتميزت المجموعة بأنماط هندسية قوية وموديلات واسعة oversized" " تتماشى مع نقوش الورود والتطريزات الهادئة والدانتيل. أما الألوان فتدرجت من ألوان الباستيل كالوردي الباهت إلى الألوان القوية الفاقعة.

 ويكمن جمال هذه التصاميم في المزج بين النعومة والقوة في آن واحد، حيث تتنوع الخيارات للمرأة التي يمكنها اقتناء بعض هذه القطع و التي يتناسب ارتدائها في الفترتين الصباحية والمسائية، مثلا تم تصميم معطف بوجهين مستوحاة من الفروة الشتوية للأزياء السعودية التقليدية،.

جوهر هذه المجموعة كانت باختصار رؤية شاملة للأوضاع الحالية التي طرأت على العالم ومحاولته في تقبلها والنهوض لمواجهتها بقوة كما أنه يشجع المرأة على أن تكون لها بصمة ظاهرة وقوية.