اشهر بيوت الأزياء العربية والعالمية تقدم الدعم للبنان بعد انفجار بيروت

بات انفجار بيروت محطة فاصلة في تاريخ البلاد في ظل كثرة الخراب والدمار الذي سيبقى محفوراً في ذاكرة اللبنانيين الذين شهدوا على هذه الكارثة. ولكن بصيص الامل أتى من خلال الدعم المعنوي والمادي الذي شهدته العاصمة خصوصاً مع التبرعات المادية التي قدّمتها اشهر بيوت الأزياء العربية والعالمية.

اذاً، لفتنا العديد من اشهر بيوت الأزياء العربية والعالمية الذين أعربوا عن حزنهم لما حصل في لبنان، والبعض منهم عمل على تقديم الدعم والمساعدات بشتى الطرق.

اشهر بيوت الأزياء العريية

 اتخذت دار الازياء Reemami قراراً بمساعدة بيروت من خلال التبرع بـ90% من عائداتها

أعلنت المصممة اللبنانية ديما عياد عن تضامنها مع الشعب اللبناني بتصميم توبات حمراء يعود ريعها لدعم الصليب الاحمر اللبناني ولبعض الجمعيات التي تقدّم الدعم للعائلات المادية. ولم تتردد مصممة الاكسسوارات رولا غلاييني من الطلب من متابعيها مساعدة لبنان واللبنانيين وقدّمت 20% من أرباحها لاعادة بناء حياتهم ومنازلهم التي تهدّمت جراء النفجار بيروت. بدورها اتخذت دار الازياء Reemami قراراً بمساعدة ايقونة الجمال بيروت كما وصفتها، من خلال التبرع بـ90% من عائداتها الى الجمعيات اللبنانية.

اشهر بيوت الأزياء العالمية

المتجر الالكتروني Culture قدّم قسم التسوق لبيروت ليتم التبرع بجميع أرباح مبيعاته لمشاريع الاغاثة في لبنان

وتكريماً لجذوره اللبنانية لم يشأ Christopher Esber إلا التبرع بأرباحه بشكل كامل الى العائلات اللبنانية والمنظمات غير الحكومية للتخفيف من الخراب والدمار الذي حصل. كما قرّرت Talar Nina تصميم حقائب قطنية تحمل شعار Liban مطبوعة بطوابع لبنانية قديمة تعود إلى الستينيات والسبعينيات ليتم التبرع بعائداتها إلى Impact Lebanon وغيرها من الجمعيات. ولا يمكن الا أن نذكر المتجر الالكتروني Culture الذي يتخذ من السعودية مقراً له، الذي قدّم قسم "التسوق لبيروت" ليتم التبرع بجميع أرباح مبيعاته لمشاريع الاغاثة في لبنان بهدف التخفيف من التداعيات الاليمة التي حصلت في لبنان.