دار KARL LAGERFELD تعلن عن تعاونها مع مصمم الأزياء كينيث إيزي

دار KARL LAGERFELD تعلن عن تعاونها مع مصمم الأزياء كينيث إيزي

أعلنت دار KARL LAGERFELD أنها ستتعاون مع مصمم الأزياء كينيث إيزي لتقديم مجموعة صغيرة لموسم ربيع 2021. ستتوفر النسخة الخاصة من القطع في عدد مختار من متاجر KARL LAGERFELD وعبر الإنترنت على الموقع KARL.COM ابتداءً من أبريل 2021.

يقول كينيث إيزي: "لقد انتظرتُ على أحرّ من الجمر لحظة الإعلان عن هذا المشروع وعن شراكتي مع KARL LAGERFELD". ويتابع: "شكّل النطاق الواسع لأعمال كارل مصدر إلهام كبير لي، كما يشرفني أن أعمل مع الدار التي تحمل اسمه. رؤيتنا هي الجمع بين جماليات كارل الباريسية مع عناصر من البراعة الأفريقية التقليدية."

استمد كينيث إيزي الإلهام من الأقمشة التقليدية في غرب أفريقيا وخصوصاً من نوع من الحياكة يُطلق عليها اسم "أزو أوكي" (aso oke). وإلى جانب التزامها بالحرفية، تجمع تصاميمه بين جمالية أفريقية مبتكرة يدوياً بعناصر من الفخامة المعاصرة. كذلك، يتجذّر عمله في روح تعاونية قوية، فهو يستخدم أقمشة أبدعها نسّاجون ومصمّمون محليّون في لاغوس، نيجيريا، مع الأمل في الحفاظ على تراث حرف عمرها مئات السنين.

أما بيار باولو ريغي، الرئيس التنفيذي لدار KARL LAGERFELD، فيقول: "خلال الأشهر الماضية التي تعرّفت فيها على كينيث وناقشت هذا المشروع، أصبحنا جميعاً متحمسين بشكل متزايد لتعاوننا". "يشارك كينيث إيزي رؤية KARL LAGERFELD في الابتكار، الحرفية، الجودة العالية والأصالة؛ ونحن نتطلع بشوق إلى إطلاق هذه المجموعة الصغيرة معاً."

يقول كينيث إيزي، الذي أبصر النور في لاغوس، نيجيريا، ونشأ في فيينا، النمسا، أن اهتمامه بتصميم الأزياء بدأ منذ أن كان صغيراً لمّا كان يساعد والدته في اختيار الأقمشة لتصنع يدوياً ملابسها الخاصة. درس الموضة وتصميم الأزياء في جامعة الفنون التطبيقية في فيينا، وانتقل بعد التخرج إلى لاغوس في عام 2015 ليطلق علامته التجارية التي تحمل اسمه. تم ترشيح كينيث إيزي إلى نهائيات جائزة LVMH لعام 2019.

سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول تعاون KARL LAGERFELD مع كينيث إيزي في الأشهر القادمة.