البديل عن أسابيع الموضة: عروض أزياء رقمية وملابس بتقنية الـ3D

بعدما أجبر فيروس كورونا دور الأزياء على وقف إنتاج مجموعاتها الجديدة، كما أدى الى إلغاء أسابيع الموضة حول العالم، يبدو أن هذا الوباء دفع عالم الموضة إلى التفكير بطريقة مبتكرة ومتقدّمة لإيجاد منصة جديدة عبر عالم الأزياء الرقمية وتقديم الملابس بتقنية الـ3D.

من عرض المصممة Angel Chen

مؤسس "دار الأزياء الرقمية" The Fabricant، كيري مورفي قال إن إي دار تريد تقديم عرض في يونيو لا سبيل أمامها سوى الحلّ الرقميّ. ومن بين العلامات التجارية التي بدأت بإختبار هذا الخيار تومي هيلفيغر Tommy Hilfiger.

القائمون على أسبوع الموضة في شنغهاي كانوا السباقين في هذا المجال، فقد شهد العالم الشهر الماضي على أول أسبوع موضة إفتراضي. وعلى الرغم من بعض الأخطاء الفنيّة، أظهرت المصممة Angel Chen، إمكانيات التنسيق من خلال عرض تقديمي مثير مدته خمس دقائق يضم نماذج حقيقية لعارضات أزياء ورسومات غرافيك في الوقت نفسه. وقد تمّ توجيه النماذج والتصاميم عبر رابط فيديو، لأن المصممة كانت في الحجر المنزلي.

أسبوع الموضة في موسكو كان المحطة الثانية، فقد تابع قرابة 830 ألف شخص عروض الأزياء من منازلهم.

أسبوع الموضة في هلسنكي سيعتمد عروض الأزياء الرقمية

كما أكد مجلس الأزياء البريطاني  British Fashion Councilأن أسبوع الموضة للأزياء الرجالية سيجري في يونيو المقبل، وسيتم إعتماد عروض الأزياء الرقمية.

المزيد من العروض الرقمية مرتقبة أيضاً في شهر يونيو، ومن بينها أسبوع الموضة في هلسنكي Helsinki، لكن هذا القرار تم إتخاذه قبل إنتشار وباء Covid-19 لأسباب بيئية، وسيتم إطلاق كل المجموعات من خلال تقنية الـ3D اي ثلاثية الأبعاد.

مع التطوّر التقنيّ قد نصل إلى وقت سنشاهد فيه صوراً رمزية ثلاثية الأبعاد ترتدي ملابس تم إنشاؤها رقميًا، أو وجوه عارضات أزياء حقيقيات على أجسام ثلاثية الأبعاد، وكذلك عارضات أزياء ترتدين ملابس حقيقية أو ربما رقمية، كل هذه  الخيارات متاحة في الفترة المقبلة.