شباب يستجيبون لحملة "أيها الرجال ضعوا أحمر الشفاه"

أيها الرجال ضعوا أحمر الشفاه.. حملة انطلقت للاعتراف بفضل المرأة واهميتها في يومها العالمي الذي يصادف الثامن من مارس في كل عام، وقد أقدم شاب تونسي يدعى سامي زكري على وضع احمر الشفاه فعلا متجاهلا رسائل استفزاز الرجولة.

ونقلت تقارير صحافية عن سامي زكري قوله: "الالتزام بحمايتها في يومها العالمي جعلني أنخرط فيها دون تردد منذ سنة 2014 واضع احمر الشفاه للسنة الثالثة على التوالي والتقط لنفسي صورة وانشرها عبر انستقرام".

سامي زكري وجد أنه حتى تحقق هذه الحملة هدفها لابد من عامل الصدمة لدى المتلقي والجمهور ومن هنا كانت فكرة وضع الرجل لاحمر الشفاه التي تتعارض مع العادات والتقاليد.

الفنان التونسي المقيم في باريس زياد الشريف شارك في حملة أيها الرجال ضعوا أحمر الشفاه، وقام بوضع احمر الشفاه ونشر صورته في الصفحة الرسمية للحملة على فيسبوك، وقال إن موضوع حقوق المرأة ليس حكرا على المرأة ذاتها بل أن الرجل لابد أن يكون عنصرا فاعلا في الدفاع عنها وحمايتها. 

من جانبه استنكر المصور الفوتوغرافي وصاحب مبادرة ضعوا أحمر الشفاه في تونس كريم كمون انتقادات البعض لهذه الحملة باعتبارها اهانة للرجل، لأن الهدف منها معنوي بالاساس حيث يلتزم الرجل من خلال وضع احمر الشفاه بعدم تعنيف المرأة وبالدفاع عنها.