حقيقة أم خدعة: مؤسس شركة عملات رقمية يزيف موته ويهرب بـ 145 مليون دولار!

تحدثت تقارير صحفية عن وفاة جيرالد كوتون مؤسس شركة "كوادريغا" للعملات الرقمية الكندية، وعدم قدرة أي شخص على التوصل لكلمة السر وشفرة كمبيوتره المحمول، مما دفع شركته لإعلان إفلاسها، إلا أن تقارير جديدة قالت إن الحقيقة بعيدة عن هذه الأنباء وإن وفاة جيرالد كوتون قد تكون مفبركة.

إفلاس شركة كوادريغا للعملات الرقمية

وذكرت شبكة سي إن إن أنه بعد فشل المحاولات الحثيثة من قبل شركة كوادريغا، ومن زوجة جيرالد لاستعادة كلمة السر وفك التشفير، فإن الشركة اضطرت لإشهار إفلاسها، وكانت وفاة كوتون أعلنت في ديسمبر الماضي بسبب داء رون الذي يعرف أيضا بـ"متلازمة كرون".

جيرالد كوتون كان المدير والرئيس التنفيذي الوحيد للشركة

ولكن على النقيض من هذا، قال موقع فوريكس لايف إن البعض يتحدث عن قيام كوتون، البالغ من العمر 30 عاما، بتزييف وفاته أثناء زيارته إلى الهند، كما تبنت الفكرة العديد من المواقع الإخبارية الاقتصادية المتخصصة بالعملات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي، وزاد الشك حول الوفاة واختفاء الأموال، بعد أن علم أن كوتون هيمن على الشركة منفردا بعد أن استقال المدراء فيها عام 2016، فبقي المدير والرئيس والرئيس التنفيذي الوحيد للشركة.

كندا توقف عمل شركة كوادريغا

موقع فوريكس لايف نفسه رجح أن تكون الوفاة حقيقية، وأن العملات الرقمية، البالغة قيمتها حوالي 145 مليون دولار، إما سرقت أو تمت قرصنتها، وأوقفت السلطات الكندية عمل الشركة بعد أن فشلت في كشف أوضاعها المالية، كما أن زوجته قالت إنها غير قادرة على العثور على أي سجلات للشركة.