شقيقان توأم يحققان الرقم القياسي بأكبر ثمرة يقطين وزنها 1.14 طن

استطاع شقيقان توأم، أن يحطما الرقم القياسي لأكبر ثمرة يقطين تتم زراعتها في بريطانيا بعد أن نجحا بزراعة ثمرة يقطين بوزن 1.14 طن (1,104 كجم) وهو ما يعادل وزن سيارة فورد فييستا، و189 مرة أكثر من متوسط وزن ثمرة اليقطين العادية.

الشقيقان التوأم البريطانيان هما سيتورات (Stuart Paton) وإيان باتون (Ian Paton)، وهما مزارعان من بلدة ليمنجتون البريطانية، ولقد استطاعا إنماء ثمرة اليقطين الضخمة بإعطائها كميات هائلة من الماء والمواد التغذية.

إنتاج ثمرة يقطين ضخمة

الرقم القياسي العالمي لأكبر ثمرة يقطين

طبقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل، فإن الشقيقان، قاما بري ثمرة اليقطين الضخمة التي نجحا في زراعتها بمئة جالونات من المياه يوميا، ولقد كشف إيان باتون أن معدل نمو ثمرة اليقطين العملاقة التي قاما بزراعتها وأصبحت الأكبر من نوعها في بريطانيا، كانت تنمو في ذروة نموها بمعدل 60 رطل في كل 24 ساعة، ولقد تم الإعلان عن فوز ثمرة اليقطين التي زرعها الشقيقان باتون خلال فاعليات مهرجان " JST Pumpkin Festival" السنوي الشهير للقرعيات في منتزه رويال فيكتوريا الريفي في بلدة نتلي في مقاطعة هامبشير البريطانية.

التوأم عمل لمدة 40 سنة في إنماء ثمار اليقطين الضخمة

 شقيقان توأم يحققان الرقم القياسي بأكبر ثمرة يقطين وزنها 1.14 طن

يبلغ محيط ثمرة اليقطين التي زرعها الشقيقان باتون حوالي 20 قدما، وهي نتاج أحدث محاولات الشقيقين في زراعة ثمار اليقطين الضخمة والتي بدئا في القيام بها منذ سنوات عديدة، ولقد تمكنا بنجاح من إنماء خمسة ثمار يقطين ضخمة تزن أكثر من 2,000 رطل خلال السنوات الأربعين الماضية، والآن بعد أن نجحا في إنماء ثاني أضخم ثمرة يقطين في العالم والأضخم على الإطلاق في المملكة المتحدة، يسعى الشقيقان لتحقيق رقم قياسي جديد بإنماء ثمرة اليقطين الأضخم في العالم.

الرقم القياسي العالمي لأكبر ثمرة يقطين

التوأم عمل لمدة 40 سنة في إنماء ثمار اليقطين الضخمة

الرقم القياسي العالمي المسجل لأكبر ثمرة يقطين في العالم بوزن 2624 رطل وتم إنمائها على يد البلجيكي ماتياس ويليمانس (Mathias Willemijns) في عام 2016.