شجاعة مبتعث سعودي تتصدر وسائل الاعلام الاسترالية

سجل مبتعث سعودي بمدينة ملبورن الاسترالية موقفا شجاعا و بطولة إنسانية فريدة من نوعها ، تحدثت عنها وسائل الاعلام الاسترالية من خلال بث قنواتها تقارير و مقابلات مع المبتعث السعودي في نشراتها المسائية الرئيسية واصفة إياه بالبطل ، كما أصدرت السفارة السعودية في أستراليا بياناً روت فيه بطولة المبتعث السعودي.

شجاعة مبتعث سعودي

عرض المبتعث السعودي " أحمد المحيميد " حياته للخطر لإنقاذ رجل مسن من الغرق إثر سقوطه في احدى الأنهار ، و ذلك عندما قفز المبتعث بدون أي تردد لإنقاذ المسن على الرغم من وجود سمك القرش بالمنطقة.

و في التفاصيل التي أوضحها المبتعث المحيميد ، في اتصال مع السفارة السعودية بكانبرا ، إنه كان في نزهة مع أصدقائه حول نهر الدوكلاند بمدينة ملبورن ، و عند التاسعة مساء سمع نداء استغاثة لصوت أحد الأشخاص يطلب المساعدة ، و عند ذهابه لمصدر الصوت وجد شخصًا في وسط النهر يطلب النجدة ، فهرع إليه لنجدته حيث لم يتردد في القفز في النهر و السباحة باتجاه الشخص لإنقاذه على الرغم من معرفته بوجود أسماك القرش في هذه المنطقة ، و بالفعل نجح المحيميد في سحب الشخص لبر الأمان ، بعد عدة محاولات تعرض خلالها لحالة إغماء نقل على إثرها لمستشفى الفريد.

السفارة السعودية في أستراليا

أجرى القائم بأعمال السفارة السعودية في أستراليا ، اتصالًا بالطالب للاطمئنان على صحته ، و شكره على عمله البطولي المتمثل في إنقاذ نفس من الموت المحقق ، كما زار وفد من الملحقية الثقافية أيضًا الطالب المحيميد للاطمئنان عليه و تلمس احتياجاته و شكره ، و الذي أشار بدوره بأن تصرفه هذا يمثل أخلاق و مبادئ المجتمع السعودي المتعايشة مع الجميع.

و أصدرت السفارة السعودية في أستراليا، بياناً روت فيه بطولة المبتعث السعودي الذي أنقذ المسن من الغرق و دخل المستشفى إثر ذلك ، مؤكدة بأن الطالب خرج من المستشفى و يتمتع بصحة جيدة و معنويات مرتفعة.