قيادة المرأة للسيارة عبر رسوم كاريكاتير في السعودية

قيادة المرأة للسيارة كان الحدث الأهم خلال الأيام الماضية ، لذا عبر الكثير من رسامي الكاريكاتير في السعودية عن الحدث على طريقتهم الخاصة عبر الصحف المحلية والعربية ، والتي حملت جميعها رسائل تؤكد عن قدرة المرأة السعودية لبناء مستقبلها والحفاظ على أسرتها بكل أمان و راحة .  

هكذا عبر رسام الكاريكاتير عن قيادة المرأة للسيارة في السعودية

صحيفة سبق نشرت كاريكاتير رسامها عبدالله والذي حمل مقارنة بين خصائص قيادة المرأة لسيارتها الخاصة ومابين حاجتها مجبرة على سائق خاص وبالتالي رصد عبدالله السلبيات الكثيرة التي تحررت منها المرأة السعودية بقيادتها لسيارتها الخاصة  .

جريدة الرياض رسم عبدالعزيز ربيع كاريكاتير رائع عن سيدة سعودية تقود سيارتها بينما تجلس بالقرب منها طفلتها بأمان يتضح من ملامحها ، وخلفها سائقها يحمل ورقة تأشيرة خروج نهائي في رسالة تؤكد تحرر المرأة من قيود السائق الخاص .

أما صحيفة الشرق الأوسط فرسم الفنان أمجد رسمي صورة مميزة لسهم يحمل عبارة الرؤية السعودية وهي تزيل عائق مرور السيارة من أمام سيدة سعودي تقود سيارتها

أما جريدة الحياة السعودية فأبدع ناصر خميس برسم فكرته والتي حملت سيدة لعبور مستقبلها بعد أن أزاحت الدولة المعوقات من أمامها أولها معضلة قياد السيارة .