زلزل قوي يضرب المكسيك وآخر في نيوزيلندا

أكدت وكالة الحماية المدنية المكسيكية، أن 149 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب الزلزال القوي الذي ضرب وسط البلاد الثلاثاء، كما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية صباح اليوم الأربعاء إن زلزالا تحت البحر بقوة 6.1 وقع في المحيط الجنوبي جنوبي نيوزيلندا.

ولاية موريلوس و مكسيكو أكثر المتضررين

زلزل جنوب نيوزيلندا قوته 6.1 درجة

وقال رئيس الحماية المدنية المكسيكية لويس فيليبي بوينتي، إن العدد الأكبر من الوفيات حدث في ولاية موريلوس جنوبي العاصمة ، حيث أشارت التقارير إلى سقوط 55 قتيلا بينما لقي 49 شخصا على الأقل حتفهم في مكسيكو سيتي.

عدد الضحايا في ارتفاع مستمر

وفي ولاية بويبلا الواقعة جنوبي العاصمة لقي 32 شخصا حتفهم جراء الزلزال كما سقط عشرة قتلى في ولاية مكسيكو القريبة من العاصمة، وفقا لوكالة رويترز، ولقي ثلاثة أشخاص أيضا حتفهم في ولاية جويريرو على ساحل المحيط الهادي، وتبقى هذه الأرقام أولية حيث لا يزال عدد كبير في عداد المختفين ويخشى أن يكون هناك حالات وفيات أخرى تحت الأنقاض.

زلزل جنوب نيوزيلندا قوته 6.1 درجة

زلزل قوي يضرب المكسيك وآخر في نيوزيلندا

إلى هذا قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية صباح اليوم الأربعاء، إن زلزالا تحت البحر بقوة 6.1 وقع في المحيط الجنوبي جنوبي نيوزيلندا، وقالت الهيئة إن الزلزال تم رصده على عمق 1خ كم وعلى بعد 211 كم غرب من جزيرة أوكلاند قبالة الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا.